الولايات

 الاهتمام بالثروة الحيوانيه في ولايات الشرق

الخرطوم| عايدة قسيس

 الاهتمام بالثروة الحيوانيه في ولايات الشرق

اكد وزير الثروة الحيوانيه حافظ ابراهيم عبدالنبي على اهمية التعاون والتنسيق بين وزارته والمجلس الاعلي لنظارات البجا والعموديات المستقلة.

وناقش عبد النبي امس ( الخميس) لدي لقائه بالناظر محمد الامين ترك كيفية الاهتمام بالثروة الحيوانيه في ولايات الشرق ووضع الحلول التي تواجه القطاع .

وقال عبد النبي ان ولايات الشرق تعتبر من اكثر الولايات انتاجا للثروة الحيوانيه وخاصة في مجال الصادر ، مبينا من اولويات واستراتيجية و زارته الاهتمام بالمحاجر والمسالخ علي حسب الاشتراطات الصحيه الدوليه والتوسع في انشائها وتاهيلها لتصدير اللحوم بدلا من الحي ليساهم في تنمية الاقتصاد القومي .

وشدد عبدالنبي على اهتمام وزارته بالرعاة والمربيين والمنتجيين بولايات الشرق ممايساهم في زيادة الانتاج والانتاحيه موجها الاداره العامه لصحه الحيوان بتوفير الرقابه علي اللقاحات والامصال حتي تساهم في محاربة الامراض والاوبئة، ودعيا علي عدم التعدي علي المراعي وذلك لتوفير الاعلاف لسد الفجوه العلفيه في المراعي.

ومن جانبه اشاد رئيس المجلس الاعلي لنظارات البجا الناظر محمد الامين ترك بالدور المتعاظم التي تطلع به وزارة الثروة الحيوانيه في ولايات الشرق حتي تساهم في النهوض بالقطاع.

ودعا ترك للتوسع في المسالخ الحديثه التي تستهدف صادر اللحوم اضافة الي تربية وتسمين الحيوان ،كما رحب بالمستثمريين للاستثمار في كافة مجالات الثروة الحيوانيه حتي تساهم في القطاع في ولايات الشرق..
اعلام الثروة الحيوانيه

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى