الأخبارالسودان

مديرة جامعة الخرطوم تتقدم موكب الأساتذة لدعم التحول المدني الديموقراطي

مديرة جامعة الخرطوم تتقدم موكب الأساتذة لدعم التحول المدني الديموقراطي

الخرطوم :العهد اونلاين 

خرج أساتذة جامعة الخرطوم، في موكب اليوم الخميس 21 أكتوبر 2021م بوفد ضم مجموعة كبيرة من الأساتذة وأعضاء الأسرة الجامعية، تقدمته السيدة مديرة الجامعة بروفيسور فدوى عبدالرحمن علي طه، وشارك فيه كبار الأساتذة والعمداء ورؤساء الوحدات التابعة للجامعة، ومجموعة من الطلاب، تأكيداُ للرفض التام لكل محاولات الانقلاب أوعرقلة التحول المدني الديموقراطي بالبلاد.
ونظمت الحراك مبادرة اساتذة جامعة الخرطوم والهيئة النقابية لأساتذة جامعة الخرطوم، وشارك فيه مؤتمر خريجي الجامعة.
وطالبت مبادرة أساتذة جامعة الخرطوم والهيئة النقابية لأساتذة جامعة الخرطوم بضرورة الإسراع في تشكيل مؤسسات السلطة الانتقالية، من المجلس التشريعي، المحكمة الدستورية، ودعت كافة الأطراف للحكمة وإعلاء المصلحة الوطنية على الانتماءات الضيقة لعدم تكرار النماذج التي حدثت بعد الثورات السابقة، وما تبعها من قطع الطريق أمام إقامة نظام ديمقراطي.
وتوجه الموكب من دار أساتذة جامعة الخرطوم إلى المحكمة الدستورية بشارع البلدية، حيث شارك في الموكب مجموعة من الأساتذة وصولا إلى المحكمة، حيث التقى وزير شؤون مجلس الوزراء المهندس خالد عمر يوسف، الذي حيا مواكب دعم الانتقال الديمقراطي لمبادرة أساتذة جامعة الخرطوم ومؤتمر خريجي جامعة الخرطوم.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى