الأخبارالسودان

المالية تشرع في خطة للاستفادة من عضوية السودان في مبادرة الشراكة من أجل تنمية افريقيا (النيباد )

المالية تشرع في خطة للاستفادة من عضوية السودان في مبادرة الشراكة من أجل تنمية افريقيا (النيباد )

الخرطوم: العهد اونلاين

شرعت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي في خطة عمل للاستفادة من عضوية السودان في مبادرة الشراكة من أجل تنمية افريقيا (النيباد ) خلال الثلاثة سنوات القادمة تمهيدا لتضمينها في موازنة الدولة للعام القادم والاعوام التى تليها.
وبحت الدكتور إسماعيل وادي (المشرف العام و الدكتور سيف الدين البشير المنسق العام) مع وكيل وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي وفريقه ترتيبات وضع خطة السودان للاستفادة من عضويته في مبادرة الشراكة من أجل تنمية افريقيا (النيباد ).
وأوضح د. وادي واجبات ومسؤوليات نيباد السودان، وعمليات استكمال تقرير تحليل الثغرات للحكم في السودان الذي أعدته الآلية الأفريقية لاستعراض الأقران القارية، بينما تتمثل الخطوة التالية في بناء برنامج NPoA شامل بالتعاون مع الخبير المعين من قبل Continental APRM ، السيدة Laura Modesty، بجانب الإطلاق الرسمي لـ RoGAG في الأشهر المقبلة قبل العام الجديد
– أول وكيل سري لوزارة الشؤون الخارجية والتخطيط والتنفيذ أظهر تقديرًا كبيرًا فيما يتعلق بـ RoGAG.
وذكر وكيل وزارة المالية ، أن الشراكة الجديدة من أجل تنمية أفريقيا وآسيا والمحيط الهادي – السودان مع جهة التنسيق في وزارة المالية لتطوير البرامج والمشاريع والأنشطة والتكاليف المستعجلة لمحتويات خطة 3 سنوات وتقديمها بحيث يتم الموافقة عليها في الموازنات السنوية القادمة ( 22 , 23 ، 24 ) وذلك لاعتماد وتخصيص المكون المحلي المناسب.
-وذكر وكيل وزارة المالية ، أن تقريرًا شاملاً صدر بالتعاون مع صندوق النقد الدولي بشأن الحوكمة في السودان ووجه بتبادله ، وبناء خطة عمل وطنية بناءً على كلا التقريرين.
ومن المقرر أن يشهد. يوم الأحد الرابع والعشرين من أكتوبر الجاري عقد اجتماع مشترك بشأن مبادرة النيباد – السودان والخبيرة لورا موديستي مع نقطة الاتصال في وزارة المالية لبحث سبل التعاون المشترك.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى