
دشن ذو الفقار علي محمد الأمين العام للمجلس الأعلى لتنمية الموارد البشرية والعمل بولاية ولاية الخرطوم ممثلاً لوالي الولاية أحمد عثمان حمزة، برنامجاً تدريبياً استهدف (510) من دارسي خلاوي السجلدة الاحمدية بام درمان، بحضور اللواء ركن د. الطاهر أبو هاجة وعدد من رواد ومريدي الطرق الصوفية.
ويشمل البرنامج مجالات التدريب المهني واللغات والإسعافات الأولية، ضمن جهود تطوير قدرات طلاب الخلاوي ورفدهم بمهارات إضافية إلى جانب حفظ القرآن وعلومه.
وشهدت الفعالية تكريم والي الخرطوم تقديراً لجهوده في إعادة إعمار الولاية والبرامج التي أسهمت فيها الطريقة الأحمدية خلال فترة الحرب، خاصة في دعم عمليات نبش الجثامين وإعادة دفنها بالمقابر العامة بعد تطهير الولاية من المليشيا المتمردة.
كما تم تكريم ذو الفقار علي محمد لدعمه للبرامج التدريبية، إضافة إلى تكريم عابدين درمة المعروف بدوره في مواراة الجثامين خلال فترة الحرب.
وأكد ذو الفقار خلال مخاطبته الاحتفال السنوي لمريدي السجادة الأحمدية “الحولية”، اهتمام حكومة الولاية بتدريب مختلف شرائح المجتمع خلال لمرحلة الحالية ، معلناً تخصيص مقاعد لطلاب مسيد السجادة الأحمدية بمركز كرري للتدريب المهني.






