الأخبارالولايات

قصف على الدلنج يدمر مخازن الإمدادات الطبية ويصيب 6 أشخاص

الدلنج| العهد اونلاين

 

أعلنت شبكة أطباء السودان  أن قصفاً صاروخياً استهدف مدينة الدلنج، أدى إلى إصابة 6 أشخاص وتدمير كامل لمخازن الإمدادات الطبية بالمدينة.

وقالت الشبكة إن القصف نُفذ بواسطة قوات الدعم السريع والحركة الشعبية – جناح الحلو، عبر مسيرات وصواريخ استهدفت المدينة مساء أمس، ما تسبب في خسائر كبيرة في الأدوية والمستلزمات الطبية المخصصة لعلاج المدنيين والمرضى.

وأكدت الشبكة أن استهداف المرافق الصحية ومخازن الدواء يمثل “جريمة مكتملة الأركان” وانتهاكاً للقانون الدولي الإنساني، مشيرة إلى أن تدمير الإمدادات الطبية يفاقم الأوضاع الإنسانية والصحية بالمدينة والمناطق المجاورة.

وحملت الشبكة مليشيا الدعم السريع والحركة الشعبية جناح الحلو مسؤولية ما وصفته بالانتهاكات المتكررة ضد المدنيين والبنية الصحية، مطالبة المجتمع الدولي والمنظمات الأممية والحقوقية بالتحرك العاجل لحماية المرافق الصحية وفتح تحقيق مستقل بشأن الحادثة.

 

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى