
أطلقت وزارة الزراعة والثروة الحيوانية والري بولاية الخرطوم، حملة ميدانية مكثفة لمكافحة الكلاب الضالة، ضمن خطتها الشاملة للحد من انتشار مرض السُّعار والسيطرة على مخاطره على صحة الإنسان والحيوان.
وأوضحت الوزارة أن الحملة تنفذها الإدارة العامة لصحة الحيوان ومكافحة الأوبئة بالتنسيق مع شرطة الحياة البرية بولاية الخرطوم، في إطار الشراكة المؤسسية لمعالجة الظاهرة والحد من آثارها الصحية والبيئية.
وأكدت الوزارة أن الحملة تأتي ضمن التدابير الوقائية والاستباقية لمكافحة مرض السُّعار، باعتباره من الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان، ويشكل تهديداً مباشراً للصحة العامة، خاصة بالمناطق ذات الكثافة السكانية العالية التي تشهد تزايداً في أعداد الكلاب الضالة.
ودعت الوزارة المواطنين إلى التعاون مع الفرق الميدانية وتسهيل مهامها، مع ضرورة تجنب التعامل المباشر مع الكلاب الضالة، والإبلاغ الفوري عن أي حالات اشتباه أو تعرض أشخاص للعض.
وتأتي الحملة ضمن جهود ولاية الخرطوم. لتعزيز السلامة الصحية والبيئية والسيطرة على الأمراض الوبائية ذات المصدر الحيواني.





