الخرطوم ترحب بعودة المنظمات الدولية وتدشين مقر الهلال الأحمر القطري
الخرطوم| العهد اونلاين

رحّب والي ولاية الخرطوم أحمد عثمان حمزة بعودة المنظمات الدولية لاستئناف أنشطتها من داخل الولاية، في إطار جهود الدولة لإعادة المؤسسات الاتحادية والسفارات والمنظمات إلى العاصمة بعد إعلانها خالية من التمرد.
وجاء ذلك خلال تدشين المقر الجديد لمكتب الهلال الأحمر القطري بمنطقة الرياض بالخرطوم، بحضور مدير عام وزارة الصحة بولاية الخرطوم الوزير المكلف الدكتور محمود البدري، ومدير مكتب الهلال الأحمر القطري بالسودان الدكتور صلاح الدعاك، إلى جانب مفوض العمل الإنساني وممثل جمعية الهلال الأحمر السوداني.
وأكد الوالي أن عودة المنظمات الإنسانية للعمل من داخل الولاية تمثل رسالة على قدرة الدولة والمجتمع على تجاوز التحديات، وتعزز جهود الحكومة في استعادة الخدمات الأساسية، مشيراً إلى أهمية تضافر الجهود الإقليمية والدولية لدعم إعادة الإعمار وتأهيل البنى التحتية.
وأشاد بدعم دولة قطر للسودان خلال فترة الحرب، وما قدمته من مساعدات إنسانية أسهمت في تخفيف معاناة المواطنين، داعياً إلى الانتقال من الإغاثة إلى تنفيذ مشروعات تنموية مستدامة، خاصة في قطاعات الصحة والمياه.
من جانبه، أشاد مدير عام وزارة الصحة بولاية الخرطوم بالدور القطري في دعم القطاع الصحي، مؤكداً أن تدخلات الهلال الأحمر القطري أسهمت في تأهيل مؤسسات صحية وتوفير الإمدادات الطبية ودعم الكوادر الصحية.
وأكد مدير مكتب الهلال الأحمر القطري بالسودان أن افتتاح المكتب من داخل الخرطوم يعكس تحسن الأوضاع الأمنية والخدمية، ويسهم في تسريع تنفيذ البرامج الإنسانية والوصول إلى المستفيدين بفعالية أكبر.
واستعرض الدعاك أبرز مشروعات المنظمة في السودان، والتي شملت دعم القطاع الصحي، والإصحاح البيئي، ومشروعات المياه، والتدخلات الإغاثية، مؤكداً استمرار الجهود لدعم العودة الطوعية وإعادة الإعمار وتعزيز الخدمات الأساسية في الخرطوم وبقية الولايات.






