الأخبارصحة

انخفاض ملحوظ في إصابات الملاريا وحمى الضنك بالخرطوم

الخرطوم| العهد اونلاين

 

أعلنت وزارة الصحة  بولاية الخرطوم  عن تراجع كبير في معدلات الإصابة بمرض الملاريا وحمى الضنك، عقب حملات موسعة لمكافحة نواقل الأمراض نُفذت خلال النصف الأول من أبريل الماضي بالشراكة مع وزارة الصحة الاتحادية وعدد من الجهات الداعمة.

وأوضح مدير إدارة الطب الوقائي بالوزارة أن الحملات التي شملت الرش الرزازي والضبابي والتفتيش المنزلي أسهمت في خفض الإصابات إلى 1115 حالة ملاريا و67 حالة فقط من حمى الضنك، مع توقعات بالوصول إلى معدلات شبه صفرية خلال الفترة المقبلة حال استمرار الجهود.

وأكد المدير التنفيذي لمحلية الخرطوم أن هذه النتائج تعكس فاعلية حملات إصحاح البيئة ومكافحة النواقل، مشيراً إلى أنها تدعم جهود العودة الطوعية للمواطنين إلى العاصمة، خاصة مع اقتراب موسم الخريف الذي يهيئ بيئة لانتشار البعوض في حال غياب المكافحة.

كما أشادت المحلية بجهود الشركاء والداعمين، مؤكدة استمرار الحملات التي تشمل جميع أحياء الخرطوم باستخدام مركبات مجهزة وكوادر صحية ميدانية لضمان القضاء على بؤر توالد النواقل.

 

الصحة
الصحة

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى