
تفقد التهامي الزين حجر اليوم مراكز. تصحيح امتحانات الشهادة الثانوية بولاية الخرطوم، برفقة الدكتور أحمد خليفة عمر ووالي الولاية أحمد عثمان حمزة ومدير امتحانات السودان معتصم علي الشيخ، حيث وقف الوفد على سير أعمال التصحيح والخدمات المقدمة للمعلمين المشاركين.
وأكد الوزير خلال مخاطبته المعلمين أن عودة أعمال الكنترول والتصحيح إلى الخرطوم تمثل انتصاراً للتعليم ورسالة تؤكد عودة الحياة والاستقرار إلى العاصمة، معلناً قرب إنجاز استحقاقات المعلمين المالية، بجانب جهود تحسين الرواتب والأوضاع المعيشية.
وأشاد بالدور الوطني الذي لعبه المعلمون في استقرار العملية التعليمية وإنجاح امتحانات الشهادة السودانية خلال السنوات الماضية، واصفاً الامتحانات بأنها “ملحمة وطنية” قادها المعلمون بإخلاص، كما حيّا القوات المسلحة لدورها في عودة المؤسسات التعليمية إلى الخرطوم.
وكشف الوزير عن ترتيبات لعقد مؤتمر قومي للتعليم لمناقشة قضايا المناهج والبيئة المدرسية وأوضاع المعلمين، مشيراً إلى أن مشروع مستشفى المعلم تجاوز نسبة (80%)، مع استمرار العمل في برامج دعم واستقرار المعلمين بالولايات.
وأوضح أن حكومة ولاية الخرطوم وفرت (51) مركزاً لإيواء المشاركين و(11) مركزاً للتصحيح، بجانب ترتيبات إسكان العاملين بالكنترول، لافتاً إلى مشاركة أكثر من (8) آلاف معلم ومعلمة في أعمال التصحيح والرصد.
من جانبه أكد والي الخرطوم أن استضافة أعمال التصحيح بالعاصمة تعكس تحسن الأوضاع الأمنية والاستقرار، مشيداً بصمود المعلمين وجهودهم الوطنية رغم التحديات التي فرضتها الحرب.





