مقالات

غازي حسن يكتب: رسالة لمن يهمهم أمرنا 

غازي حسن يكتب: رسالة لمن يهمهم أمرنا

 

نحن الشعب السودانى نقاسي مرارة الحرب العبثية . و لأمرة ، منذ أن عرف الشعب السودانى من عهد المهدية إلى حرب عرب الشتات الذين يريدون تغيير ديمغرافية

السودان من عرب أجلاف باعوا الغالى و النفيس من أجل حرق هذا الشعب و إستغلال أراضية ، حتى يكون السودان ملك لهم .
فكانت هناك عدة مؤامرات و خطط . نُفذت بأبسط ما يكون و من غير أيّ توقعات و أيّ إحتمالات .. و لكن

خابت الأمال فهرب من هرب و إختفى من إختفى و من تدثر بثوب الإرهاب و خاب و من باع ضميره بالمال الزائف ، و كل على شاكلته . نسوا فى غفلة الزمن بأن الوطن هو الحضن الأمن و بأن الأوطان لاتباع و لا تشترى .
و قد حزر و حُزر و أوعظة و نبهة من الخبراء و الأئمة و المختصين فى مجالات شتى . من وقوع كارثة لا يحمل عقباها ، فقد تجاهل القول او لسزاجة الشعب السودانى ( حسن النية و العفوية ) و هذه أسوأ خصال الشعب السودانى و حدث ما حدث .

فاليوم ربما نقع فى نفس هذا الخطأ و هذه الكُبة التى لا تعالج بعد وقوع الكارثة .. (( خلو الحس الأمنى عالى))
هنا رسالة واضحة و أرسلها لكم سعادة الفريق معاش عابدين .. و أحسبه خبير أمنى بحكم الخبرة التراكمية و

حسه الأمنى و الوطنى . ( أكشفوا و أفحصوا عن هؤلاء الأسرى ، من أين جاؤوا و لماذا جلهم عسكريين و تحديداً شرطة و لماذا لا يكون بينهم مدنيين . و هل لهم أرقام عسكرية فى سجلات الشرطة ) .. لماذا يكون مأواهم شندى .

يا سادات حكم السودان توقوا الحزر و نحن فى حرب مصنوعة و مدبرة لحرق هذا البلد ( لا نتوقعها أبداً تطول بهذا الزمن ) لكن المكيدة و التدبير لها كبير ..
لذا نقول لكم : أتركوا حسن النية و العفوية و أجروا اللازم حتى لا تكون شندى و عطبرة كمدنى و الجزيرة ..
لك الله يا وطنى ..

 

 

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى