مقالات

عبدالمنعم شجرابي يكتب : فجة الموت

.. اضرب واهرب ..
فجة الموت
*** تخلى الجيش الأثيوبي عن الإنسانية وبعد عن الأديان السماوية ورمى القوانيين المكتوبة وغير المكتوبة ومارس الخسة والانحطاط بالصورة الأسوء والأبشع في تاريخ الحروب بقتل الأسرى ..
وشهداؤنا السبعة ما ماتوا شهداؤنا ( يا دوب رفعوا وعمروا السلاح )
*** احتمالات فوزه واحد في الألف ومع ذلك فليسأل المحامي عماد الطيب نفسه كيف يعمل لو فاز مع مجموعة لم يضع معها برنامجها .. ولا ( مزاجها ) يقبله ( وكيماؤها ) ترفضه ؟؟ولماذا يريد أن يكون ( ضيف أثقل من ثقيل ) على طاولة اجتماعات غير موثوق به على سرها يا صديقي عماد انسحب فموقفك الهلالى اللحظة ( شين شديد )
*** بدقة النظام والإخراج المبهر وجمال الترتيب وروعة الإنسان والمكان قدمت مجموعة المجد للهلال برنامجها الإنتخابي ( بيمينها ) وأسمعت من به صمم وتبقى المؤازرة من الجمعية العمومية واردة ( وايد على ايد تجدع الأزرق بعيد )
*** مبروك لسعد العمدة ( غير الهجّان ) الرئاسة ( وكفارة ) لإتحاد الهجن وسعد العمدة يعود رئيساً
*** الزول ده يشيل من البحر ويرمي في البحر .. الزول ده يعيد ويكرر .. الزول ده زي الاصانصير يطلع وينزل بس .. الزول لو مشى خطوة اتنين مستحيل الزول ده ( وقوف متكرر )
*** هاجم بايدن قرار المحكمة الأمريكية العليا إلغاء حق الإجهاض وقال ترامب أن الله اتخذ القرار وده كلام رئيسين حالي وسابق ( والأيام دول )
*** سعدت كثيراً ( وصاحبنا ) يوصل لي الرسالة أنه فتح بلاغ ضدي ( وحزنت ) ومحاميه الكبير لا يفرق بين الرأي وإشانة السمعة طبعاً ده لو ( فضلت فيها سمعة )
*** مهدد بالهبوط أي أنه يلعب ( بفجة الموت ) أضف إلى ذلك أنه فريق ( غتيت ) وداخل هذا الإطار فحي العرب خصم الهلال اليوم يلعب بشعار نكون أو لا نكون والهلال الجريح ( مش حيعرف يمه ارحميني ) وقوموا إلى تشجيع هلالكم يرحمكم الله
*** سمعنا كثيراً وكثيراً بتحديثها وميزانيات رصدت لها ولا جديد والواقع يقول قناة النيليين لا هي قناة مع القنوات ولا إذاعة مع الإذاعات ولا صحيفة مع الصحف قناة النيلين شكل إعلامي جديد لم يدرس في الجامعات ( والمتغطي بالنيلين عريان )
عبدالمنعم شجرابي ..

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى