مقالات

عبدالمنعم شجرابي يكتب الدنيا ما دوامة

عبدالمنعم شجرابي يكتب الدنيا ما دوامة

 

*** لحماية الفرحة .. لحماية أطفالنا الحلوين يتوجب منع استعمالهم للألعاب النارية ( والمفرقعات ) أيام العيد والبلد ما ناقصة ( كفاية البمبان )
*** فوز الهلال ( المتوقع ) بالدوري بيده ( وحلم ) المريخ الفوز به بيد الآخرين وياهو الهلال الأسد الذي ( لا يأكل الميتة )
*** صعب علي رؤية د.سلمى المبارك ونيكولا خارج القصر الرئاسي صعب علي رؤية ( ستات السيادي ) خارج السلطة ( وما دوامة الدنيا ما دوامة )
*** الكرة ( كائن حي ) تتنفس وتتحرك تحب من يحبها وتخلص لمن يخلص لها والشاهد لاعب الخرطوم بدر الدين قلق والذي اقترب من الأربعين ولعب لعدة فرق وما برح وما انفك يجزل العطاء لأنه ( يحبها وتحبه )
*** الزول ده فكر ورجع ( للحتة دي ) .. الزول ده لو بسمع الكلام ما كان غرق في ( الحفرة ) .. الزول ده ما لاقي يد تمرقو .. الزول ده سواها وجاتو عقباها
*** تنادت عطبرة لإنقاذه وليت لاعبي الأمل يكونوا في مستوى التنادي
*** باقة ورد للمسافرين لقضاء العيد في ( الوطن الأصغر ) باقة ورد ندية لمحولي العيد عيدين
*** البرهان غير ( أوراق ) اللعب واحتفظ بالجوكر هذا تعليق الحزب الشيوعي على القرارات الأخيرة وأحسبه تعليق ( تربيزة لذيذ )
*** التطورات بإتحاد الخرطوم مقلقة .. التطورات خطيرة وأخاف أن تلحق كرة الخرطوم ( أمات طه ) أخاف أن تلحق ( الزينين )
*** جلود الأضاحي التي شيدت يوماً بعطبرة قلعة العمال ومصنع الرجال مدرسة ثانوية تقف شامخة هذه الجلود ثروة قومية تقترب الآن من الضياع
*** كثير منها يعاني ( الفلس الشديد ) ولا تندهشوا إن كانت برامج الفضائيات السودانية في عيد الأضحى نفس برامجها في عيد الفطر مع عبارة ( عيد سعيد )
*** بالمناسبة المقلدون ( والقونات ) لا زالوا يسيطرون على الأعراس والصالات ( والما عاجبو يقع البحر )
*** حوار .. شفافية .. أحزاب .. انتخابات .. وفاق .. كلمات ( مستهلكة بس ) ولا مكان لها من الإعراب
عبدالمنعم شجرابي ..

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى