مقالات

صلاح التوم من الله يكتب : حمدوك متمرد ( هاتريك ) المتمردون مقلبونا إعلامياً 

صلاح التوم من الله يكتب : حمدوك متمرد ( هاتريك ) المتمردون مقلبونا إعلامياً

 

 

في الإعلام التقليل من شان ( العدو ) مسألة معروفة ..
* المتمرد عبد العزيز الحلو يفهمها صاح لذلك قصد ان يصف الحكومة السودانية ب ( حكومة بورتسودان ) ..
* الإعلام الاخر لا يفهم ذلك .. من الأمثلة عندما نتحدث او نكتب نقول : عبد العزيز الحلو .. او عبد الواحد محمد

نور ( حاف ) ونسحب منهم صفة ( التمرد ) فلا نقول او نكتب ( المتمرد عبد العزيز الحلو ) او ( المتمرد عبد الواحد محمد نور ) .. وتفعل ذلك حتى اجهزة الاعلام الرسمية من تلفزيون واذاعة .. فإذا كان رفع السلاح ضد الدولة ليس تمردا ما هو اذن التمرد ؟..

* اذهب ابعد من ذلك فأقول : من يؤيد و يدعم التمرد فهو متمرد ايضا ويستحق اطلاق هذه الصفة عليه .. قوه وقع اتفاقات مع ثلاثة متمردين : حميدتي ، الحلو ، عبد الواحد .. اذن ( يا اعلام ) حمدوك متمرد اس ثلاثة وبلغة ناس الكورة ( متمرد هاتريك ) فلا نضيع الترويج بعبارة ( المتمرد حمدوك ) كلما جاء اسمه ..

* طبعا أكبر مقلب خوزقنا به المتمردون منذ جون قرنق حتى عشرات الحركات المتمردة الآن عبارة ( حركة تحرير السودان ) المريبة التي بلعنا طعمها في غفلة تاريخية ..
* عندما تقول كمذيع او كاتب صحفي ( حركة تحرير السودان ) كأنك مؤمن بهذا التوصيف الذي وضعه

المتمردون .. لذلك الإعلام الفطن يمرق من هذا المازق بعبارات تبعده عن ترديد أراء التمرد ولو في الأسماء فيقول : ( رئيس ما يسمى حركة تحرير السودان ) او ( رئيس حركة تحرير السودان حسب زعمهم او حسب رأيهم ) او ( رئيس الحركة المتمردة ) او فقط ( المتمرد عبد الواحد والمتمرد الحلو ) ومن هما ؟ .. أصبح ذلك

معلوما للمتلقي دون ان نواصل تورطنا في الترويج لافكارهم البغيضة المخبأة في أسماء حركاتهم ..
* على التلفزيون والاذاعة الانتباه وعلى وزير الإعلام لفت الانظار .. وعلينا نحن القول لكل مذيع ولكل كاتب ضد التمرد تجاهل عبارة ( تحرير السودان ) ..

صلاح التوم من الله
٢٤ / ٥ / ٢٠٢٤

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى