الأخبارالسودان

تصريحات جديدة لـ(حميدتي)

أربعا جميزة : العهد أونلاين

تصريحات جديدة لـ(حميدتي)

أربعا جميزة : العهد أونلاين

أكد نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي“، ضرورة إجراء تحقيق شفّاف وعادل للكشف عن ملابسات الأحداث التي شهدتها بعض المناطق بمحلية بليل. وقال إنّ زيارته والوفد المرافق، الميدانية لهذه المناطق تهدف للوقوف على حقيقة الأوضاع على الأرض.

ودعا خلال مخاطبته، مواطني منطقتي “أربعا جميزة وحجير سمبو” بمحلية بليل بولاية جنوب دارفور، المواطنين للتعاون مع لجان التحقيق ولجنة حصر الخسائر والأضرار، معرباً عن أسفه للمأساة التي تعرّض لها مواطنو هذه المناطق، مؤكداً حرص الحكومة على فرض هيبة الدولة وملاحقة الضالعين في هذه الأحداث الجسيمة وتقديمهم للعدالة، فضلاً عن وضع أرضية أمنية صلبة تحول دون وقوع مثل هذه الأحداث مستقبلاً.

وأعلن نائب رئيس مجلس السيادة، عن نفير لدعم ومُساعدة المُتضرِّرين، بمشاركة رجال الأعمال والخيِّرين والغرفة التجارية ومنظمات المجتمع المدني وذلك لتخفيف وطأة المعاناة عن كاهل الأسر المتضررة، ودعا مواطني هذه المناطق والمناطق الأخرى للتمسُّك بأراضيهم والمُحافظة عليها، وتمتين السلم الأهلي والمجتمعي بين المكونات الاجتماعية بولاية جنوب دارفور.

وأوضح أنه بعد استماعه لمطالب المواطنين وحديثهم حول الاعتداء الذي تعرّضوا له، وما شاهده ميدانياً سيتابع مع لجنتي الحصر والتحقيق لكشف الحقائق بصورة واضحة، وأكد “حميدتي” أنه لا مجاملة ولا تسامح مع أي شخص تثبت مشاركته في هذه الأحداث، ودعا القوات النظامية لضرورة عمل ارتكازات في مناطق الأحداث لحماية أمن وممتلكات المواطنين.

الى ذلك، أكد المواطنون تعاونهم التام مع اللجان لتؤدي دورها في الكشف عن الحقائق المُجرّدة بكل شفافية وعدالة، مُشيدين بالقوات النظامية التي بذلت جهوداً مقدرة لاحتواء المُشكلة ومنع تمدُّدها للمناطق الأخرى.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى