الإقتصادية

السودان.. بنك شهير يرفض تنفيذ قرار قضائي

السودان.. بنك شهير يرفض تنفيذ قرار قضائي

 

الخرطوم: العهد أونلاين

 

رفضت ادارة البنك السعودي السوداني بتنفيذ قرار المحكمة بارجاع (78)من العمال بمختلف الدرجات من مدراء فروع ومدراء ادارات واقسام مختلفه تم فصلهم تعسفيا في يوليو الماضي
فيما اخذت الإدارة موقف مغاير باستئناف القضية مرة أخرى للمحكمة ‘علما بان كل من تم فصلهم اصحاب اسهم في البنك تبلغ 13% تم شراءها من رواتبهم حفاظا على المؤسسة .
وقال ممثل لجنة المفصولين فوزي يوسف الشيخ ( العهد اونلاين) ان البنك السعودي السوداني فصل(78) العمال والموظفين بالنبك بمختلف الدرجات من مدراء فروع ومدراء ادارات واقسام مختلفه بحجه وصفها بالواهيه ولا اساس لها من القانون بالهيكله دون الاستناد علي اي ماده بل عنتريه وتسلط لاناس خدموا وقدموا وافنوا زهره شاببهم وعمرهم في خدمه المؤسسه منهم من خدم اكثر من عشرين عام واقلهم من خدم 10 سنوات .
واوضح فوزي بأن اللجنة الفنية المظلومه من المفصولين المغلوب على امرها تحركت لمناهضه القرار عبر القضاء وقد تم انصافهم وابطل القرار بالفصل التعسفي غير ان مجلس الاداره والاداره التفيذيه والقانونيه تعنت ورفضت ارجاعهم واستأنفوا القضية مرة أخرى مما سيطول امد القضية وتابع”ربما تكون له فرصه اخري عند ظهور الأستيئناف الاول علما بان الثاني يتم بعد مرور (60)يوم حتي يقدم الطلب” وزاد وقتها يكون مات من مات وسحق ومن سحق واحبط من احبط من تلك المماطله و(الجرجره) الذي وصفها بالفارغه وبالحرب الباردة مع ضغوط الحياه ومشاكلها المتشعبة يوما بعد يوم بل علي مدار الساعه”.
وأكد فوزي عدم تلقي المفصولين ترقيات لعشرات السنين فقط الزيادة الضعيفة والسلفيات لجهة أن الموسسة أصبحت جزء لايتجزاء من مكونات الاسرة وعند تشريدهم ورميهم بالطريقة المذلة التي لا تراعي تلك الجهود.
وقال فوزي الفصل بعد العمل يكون العامل النفسي سئ وقبيح ويزيد سوء في ظل الوضع المادي والاقتصادي المتردي ‘واصفا أوضاع من تم فصلهم بالغير سارة.
وناشد مجلس الاداره اولا لجهة انه صاحب الكلمه والرأي بان يتجاوب مع المجموعه المفصولة بالعقل والحكمه على أمل ان يجد القبول من الطرف الاخر اصحاب القضية من المفصولين وترد لهم حقوقهم واعتباراتهم كاملة ‘مطالبا الجهات بمتابعه سير الأمر بداء من رئيس مجلس السيادة الفريق البرهان ونائبيه واعضاء المجلس كامل و بنك السودان المركزي باعتباره الجهه الاولي المنوط بها ادارة البنوك وتعمل كل ترتيبات العودة والاستجابة للمستخدمين في وجود عداله وحياديه تامه .

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى