
أكد والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة التزام حكومة الولاية بدعم جهود مكافحة المخدرات، مشيراً إلى جاهزية الأجهزة الأمنية والشرطية للتصدي لعمليات الترويج والتعاطي والاتجار بالمخدرات.
جاء ذلك خلال مخاطبته فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات، الذي نظمته الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع اللجنة القومية بمركز أم درمان الثقافي، بحضور وزير الداخلية الفريق شرطة حقوقي بابكر سمرة مصطفى.
وأوضح الوالي أن الخرطوم أصبحت ساحة لنشاط بعض شبكات تصنيع وترويج المخدرات، لافتاً إلى أن بعض المقاهي تحولت من أماكن اجتماعية إلى بؤر لتعاطي المخدرات، الأمر الذي يتطلب تكثيف الجهود لحماية المجتمع.
وأشار إلى أن بعض الأجانب ينشطون في تجارة المخدرات وإدخالها إلى البلاد، مؤكداً أن حكومة الولاية وضعت إمكاناتها تحت تصرف إدارة مكافحة المخدرات واللجنتين القومية والفرعية دعماً لجهود المكافحة.
ودعا الوالي إلى تعزيز التنسيق بين الجهات الرسمية والمواطنين والأسر والمؤسسات المجتمعية لمواجهة الظاهرة، مشدداً على أهمية أدوار وزارات الصحة والشؤون الدينية والشباب والرياضة في مجالات العلاج والتوعية واستثمار طاقات الشباب.





