الأخبارالسودان

⭕ رئيس مجلس السيادة يلتقي رئيس بعثة يونيتامس

⭕ رئيس مجلس السيادة يلتقي رئيس بعثة يونيتامس

الخرطوم : العهد أونلاين

إلتقى رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن #عبدالفتاح_البرهان اليوم بمكتبه،رئيس بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم الإنتقال في السودان (يونيتامس) فولكر بيرتس، حيث تطرق اللقاء للأوضاع بالبلاد و التحديات التي تواجه الفترة الانتقالية.

وقال فولكر في تصريح صحفي أن لقائه مع رئيس مجلس السيادة يأتي ضمن سلسلة اللقاءات التي أجراها مع رئيس الوزراء د. عبدالله حمدوك وعدد من أعضاء مجلس السيادة،مبيناََ أنه سيلتقي أيضا مع قوى الحرية والتغيير، وأضاف أن كل هذه اللقاءات تهدف إلى ضرورة التركيز على القضايا الموضوعية والحقيقية أمام عملية الانتقال في السودان.

وأبان بيرتس أن اللقاء مع رئيس مجلس السيادة تناول العلاقة بين المكونين المدني والعسكري بجانب الأوضاع في شرق السودان. وقال أن اللقاء أكد ضرورة معالجة قضية الشرق بإعتبارها قضية وطنية يجب النظر إليها بعين الإعتبار وأضاف رئيس بعثة يونيتامس أن اللقاء تناول أيضاََ مسودة خارطة الطريق للقضايا العالقة بشأن ما تبقى من المرحلة الانتقالية وضرورة الحوار الشامل والكامل بين الأطراف السياسية والإتفاق على خارطة طريق مشتركة.

________________________________

#إعلام_مجلس_السيادة_الانتقالي

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى