الأخبار

وزيرة الخارجية تلتقي المبعوث الامريكي للقرن الافريقي

وزيرة الخارجية تلتقي المبعوث الامريكي للقرن الافريقي

الخرطوم /العهد اونلاين

التقت الدكتورة مريم الصادق المهدي وزيرة الخارجية بمكتبها صباح اليوم السبت ، بالسيد جيفري فيلتمان المبعوث الأمريكي للقرن الإفريقي.

بحث اللقاء التوجهات الإستراتيجية للسودان في المنطقة وملف سد النهضة والتوترات الحدودية مع إثيوبيا وسبل الحد من التوتر في منطقة القرن الافريقي.

رحبت السيدة الوزيرة بالمبعوث الامريكي وقدمت شرحاً مفصلاً عن موقف السودان من المفاوضات الثلاثية سيما الجولة الاخيرة التي عقدت شهر أبريل الماضي في جمهورية الكنغو الديمقراطية.

وأوضحت ان السودان يتطلع إلى الوصول إلى اتفاق قانوني ملزم يربح فيه كل الاطراف قبل الشروع في الملء الثاني. كما استعرضت السيدة الوزيرة رؤية السودان في اشراك المجتمع الدولي تحت قيادة الإتحاد الافريقي للمفاوضات وهذا لإنعدام الارادة السياسية لدى الجانب الإثيوبي.

ومن جانبه، أكد المبعوث الامريكي دعم الولايات المتحدة للسودان لريادة دور فعال في إرساء السلام والاستقرار في منطقة القرن الافريقي. هذا وقد أبدى السيد جيفري تفهماً عميقاً لموقف السودان، واكد أهمية قيادة المفاوضات تحت مظلة الإتحاد الافريقي بإشراك المجتمع الدولي وتحسين الآلية التفاوضية على أن ترتكز على الفعالية والنتائج.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى