الأخبارالسودان

نجاة والي وسط دارفور من محاولة اغتيال

نجاة والي وسط دارفور من محاولة اغتيال

زالنجي: العهد أونلاين

تعرض موكب والي ولاية وسط دارفور لاطلاق نار كثيف اصيب على اثره ثلاثة من مرافقيه بالقرب من منطقة جلدو شرق مدينة زالنجي عاصمة ولاية وسط دارفور.

وقال احد مرافقي موكب والي ولاية وسط دارفور في تصريحات خاصة لدارفور24 ان والي وسط دارفور سعد ادم ابكر ولجنة امن الولاية كانوا في زيارة تفقدية لمنطقة جلدو بجبل مرة، على خلفية عدة شكاوي من المواطنين بخصوص قفل الشارع الرئيسي من مجموعة مسلحة، وتفرض رسوماً مالية على المركبات التي تمر بالطريق.

وذكر ان الوالي اتفق مع المجموعة المسلحة على فتح الطريق وانسياب الحركة، واضاف: وفي اثناء عودته الى مدينة زالنجي تعرض موكبه لاطلاق نار كثيف من عدة جهات.

وتابع وعلى اثر ذلك اصيب اثنان من افراد القوات الامنية بينما اصيب احد السائقين.

وأبان المكتب الصحفي لوالي وسط دارفور في بيان بأن الوالي وأعضاء لجنة الأمن والمديرين العاميين بحكومة الولاية والادارات الاهلية كانوا في زيارة تفقدية لمحلية وسط جبل مرة للوقوف على أحوال المواطنين، وأثناء عودتهم إلى زالنجي تعرضوا لإطلاق نار عند الساعة الثانية والنصف ظهراً غربي منطقة “جلدو” بمحلية غرب جبل مرة من قبل متفلتين مما أدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص عسكريين بجروح متفاوتة.

وذكر التصريح الصحفي بأن القوات الأمنية قامت بتمشيط واسع للمنطقة عقب الحادث، وفر مطلقي النار هاربين وسط الجبال، وعقدت لجنة أمن الولاية اجتماعاً طارئا، وتعهدت بملاحقة الجناة.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى