الأخبارالسودان

مصادرة آلاف العملات الأجنبية ضبطت بحيازة مسافرين حاولا تهريبها للخارج

مصادرة آلاف العملات الأجنبية ضبطت بحيازة مسافرين حاولا تهريبها للخارج

 

أصدرت المحكمة أمس، حكماً بمصادرة الآلاف من العملات الأجنبية المختلفة ضبطت بحيازة شابين كل على حدة أثناء محاولتهما تهريبها إلى خارج البلاد عبر مطار الخرطوم الدولي على إحدى خطوط الطيران المعروفة .

وغرَّمت محكمة الإرهاب بجنايات الخرطوم شمال، المدانين مبلغ (350) ألف جنيه، بواقع (200) ألف جنيه، للأول و(150) ألف جنيه، للأخير، وذلك لإدانته بمخالفة نص المادتين (198/199) التي تتعلق بالتهريب وذلك من قانون الجمارك لسنة 2010م، بجانب إدانته -أيضاً- بمخالفة نص المادة (6) من لائحة التعامل بالنقد الأجنبي بجانب إدانتهما بمخالفة قانون غسل الأموال ومكافحة الإرهاب.

الجدير بالذكر أن المدانين سبق وأن أدانتهم محكمة الموضوع بمصادرة العملات الأجنبية التي ضبطت بحوزتهما وفرض غرامة مالية عليهما قدرها (350) ألف جنيه – إلا أن المدانين طعنا ضد قرار محكمة الموضوع التي ألغت قرار المحكمة ووجهتها بإعلان بنك السودان المركزي لانتداب مندوب منه وسماع إفاداته.

من جهتها امتثلت محكمة الموضوع برئاسة القاضي محمد سرالختم عثمان، لأوامر محكمة الاستئناف وأعلنت بنك السودان المركزي الذي ابتعث مندوب منه مثل أمام المحكمة وأدلى بشهادته، وفور سماع شهادة مندوب بنك السودان قررت المحكمة حجز المف للقرار وأصدرت ذات حكمها السابق ضد المتهمين بالأمس بمصادرة العملات الأجنبية التي ضبطت بحوزتهم بصالة السلامة الجوية في طريقهم لتهريبها للخارج وفرض غرامة مالية عليهم.

وبحسب الاتهام فإن سلطات مطار الخرطوم الدولي ألقت القبض على المتهمين كل على حدة وذلك بصالة المغادرة بمطار الخرطوم الدولي في طريقهما للسفر إلى الخارج على إحدى خطوط الطيران الشهيرة العاملة بالمطار، ليتم إخضاعها للتفتيش

وعثر بحيازتهما على عملات أجنبية مختلفة حاولا تهريبها للخارج ليتم القبض عليهما كل على حدة وتحريك بلاغيين منفصليين ضدهما على ذمة إجراءات الدعوى الجنائية وإخضاعهما للتحقيقات وباكتمالها أحيل ملفيهما للمحكمة التي بدورها أصدرت الحكم أعلاه ضدهما بمصادرة المبالغ المضبوطات وفرضت غرامات مالية عليهما .

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى