الأخبارالسودان

تطورات جديدة في قضية ضبط مخدرات داخل شحنة منهولات

تطورات جديدة في قضية ضبط مخدرات داخل شحنة منهولات

أمرت المحكمة أمس، بإعادة إعلان نظامى للمثول أمامها والإدلاء بشهادته في قضية تأجيل محاكمة عامل بمحل داماس شهير بإحدى المولات التجارية وأخر تاجر هواتف نقالة بعمارة السلام الخرطوم، على ذمة إدخال مايفوق (7) أطنان، من مخدر الكبتاجون مخبأة داخل شحنة منهولات .

وحدَّدت محكمة مكافحة الإرهاب (2) بمجمع محاكم جنايات الخرطوم شمال برئاسة القاضي محمد سرالختم عثمان، جلسة أخرى خلال الشهر الجاري لموالاة السير في إجراءت محاكمة المتهمين وذلك لغياب شاهد الاتهام نظامي من المثول أمامها في جلسة الأمس، المحددة لمساع أقواله على ذمة الدعوى الجنائية .

الجدير بالذكر أن المحكمة سبق وأن أعلنت وفاة المتهم الرئيس في القضية سوري الجنسية داخل سجن أم درمان الذي كان منتظراً فيه على ذمة إجراءات البلاغ وأن إدارة السجن وقتها شرعت بتدوين بلاغ بالوفاة تحت ظروف غامضة مع إرسال جثمان المتوفي للمشرحة لمعرفة أسباب وفاته إلا أن نتيجة التشريح لم تصل المحكمة حتى الآن حتى تفصل في شأن المتهم المتوفي في القضية ومركزه القانوني فيها بعد وفاته وفقاً للقانون .

وتعود القضية إلى استخبارات جمارك مطار الخرطوم ضبطت شحنة منهولات مثيرة للشك قادمة للبلاد من مطار أبو دجان بساحل العاج بداخلها (7) أطنان، من مخدر الكبتاجون وبعدها ألقت القبض على المتهم الرئيس المتوفي وقت استلامها ومن ثم المتهم الذي لوجود محادثة بينه والمتوفي بشأن إيجاد مقر لتخزين المنهولات محل المخدرات، بينما قبض على المتهم الثالث تاجر الهواتف النقالة لاستئجاره سجل اسم عمله لإدخال البضاعة، المنهولات واتضح بداخلها المخدرات .

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى