الرياضية

ماذا قدم محمد صلاح مع ليفربول فى دورى أبطال أوروبا قبل نهائى 2022؟

ساهم النجم المصري محمد صلاح بشكل كبير في تأهل نادي ليفربول، إلي نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الجاري 2021-2022.

تأهل ليفربول إلي نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز على فياريال بنتيجة 5-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بالدور نصف النهائي من المسابقة القارية.

خاض النجم المصري محمد صلاح 12 مباراة مع ليفربول في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بما يعادل 922 دقيقة، وأحرز 8 أهداف وتمريرتين حاسمتين.

ويحتل النجم المصري محمد صلاح المركز الرابع في قائمة هدافي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، برصيد 8 أهداف خلفًا للفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد المتصدر برصيد 14 هدفًا، ومن خلفه روبرت ليفاندوفيسكي لاعب بايرن ميونخ صاحب الـ 13 هدفًا، وسباستيان هالر هداف أياكس صاحب المركز الثالث برصيد 11 هدفًا.

قدم فريق ليفربول أداءًا مميزًا في بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الجاري 2021-2022، وهو ما قاده للتأهل إلي المباراة النهائية المقرر إقامتها في ملعب “دو فرانس” بالعاصمة الفرنسية باريس.

بدأ ليفربول مشواره في دوري أبطال أوروبا من دور المجموعات، ونجح في تحقيق العلامة الكاملة برصيد 18 نقطة من مجموع 6 مباريات ليتصدر المجموعة الثانية.

ثم إصطدم فريق ليفربول بنظيره إنتر ميلان في دور الـ 16 ببطولة دوري أبطال أوروبا، حيث فاز الريدز 2-0 في الذهاب بملعب “جوزيبي مياتزا”، ثم خسر بهدف في أنفيلد.

وفاز فرق ليفربول على فريق بنفيكا بنتيجة 6-4 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب في دور الـ 8 ببطولة تشامبيونزليج.

وأخيرًا، تغلب ليفربول على فياريال بنتيجة 2-0 في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ثم فاز عليه مُجددا في جولة الإياب بنتيجة 3-2، ليخطف بطاقة التأهل إلي المباراة النهائية التي ستقام يوم 28 مايو المقبل.

ويسعي ليفربول إلي حصد اللقب السابع في تاريخه، من بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد أن حصد اللقب السادس على حساب توتنهام في 2019.

العهد اونلاين

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى