الأخبارالرياضيةالسودان

عقب قرعة التصفيات الأفريقية اتّحاد كرة القدم يؤكد على تقديم الدعم للمنتخب الوطني

عقب قرعة التصفيات الأفريقية اتّحاد كرة القدم يؤكد على تقديم الدعم للمنتخب الوطني
أكد رئيس الاتحاد العام لكرة القدم د. معتصم جعفر، استعدادهم لتقديم الدعم المادي واللوجستي الذي يسهم في ترقية العمل بمنظومة المنتخبات، جاء ذلك خلال استقباله أبو بكر أحمد المشرف العام على المنتخب الوطني الأول لكرة القدم والمستشار الفني للمنتخب محمد عبد الله مازدا والمدير الفني للمنتخب برهان تيه، حيث قدم الثلاثي تقريراً مفصلاً عن برنامج المنتخب الأول واحتياجاته للمرحلة القادمة. وأكد اللقاء على إنفاذ البرنامج المقترح من جانب الجهاز الفني فيما يلي توفير المطلوبات اللازمة للإعداد، ومنح الحيِّز الزمني الكافي للتحضير وخوض معسكر إعدادي ومباريات ودية في سبيل التحضير الأمثل لخوض تصفيات نهائيات أمم افريقيا بكوت ديفوار 2023م، التى اجريت يوم الثلاثاء، كما شمل التقرير ضرورة الاهتمام باللاعبين ذوي الأصول السودانية الذين ينشطون في الخارج ليكونوا إضافة للرصيد الفني للاعبي المنتخب الأول.
بدوره، قال معتصم إنهم سيوجهون للتنسيق بين اللجان بما يخدم الإعداد الجيد خلال القيد الزمني المتاح للمنتخب الأول بما لا يتعارض مع سير التنافس المحلي القومي، على أن تكون برامج المنتخب أولوية، مضيفاً أنه سيتولى بعض الملفات بنفسه مثل التواصل مع لاعبي الخارج، وسيعمل على توفير كل ما من شأنه أن يجعلهم يرتدون شعار صقور الجديان في المرحلة المقبلة، مؤكداً دعمه الكامل للبرنامج المقدم من جانب الجهاز الفني للمنتخب الأول.
الجدير بالذكر أن المنتخب الوطني الأول بدأ تجميعا جديدا للاعبين الذين لا ينشطون مع انديتهم حالياً سواء باستكمال المباريات، أو من شملهم قرار لجنة المسابقات الخاص بالمنتقلين حديثاً لأندية في الدوري الممتاز بعد مشاركتهم خلال الموسم الحالي مع أنديتهم السابقة، حيث تُجرى تدريبات المنتخب في أكاديمية تقانة كرة القدم تحت إشراف الجهاز الفني للمنتخب بقيادة برهان تيه.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى