الأخبارالسودان

السيادي يوجه والي الخرطوم بالاهتمام بمعاش المواطنين

السيادي يوجه والي الخرطوم بالاهتمام بمعاش المواطنين

كشف عضو المجلس السيادي الانتقالي والمشرف على ولاية الخرطوم د.عبدالباقي عبدالقادر الزبير عن مساعي الدولة الحثيثة في الاهتمام بمعاش المواطنين وتوفير الخدمات الضرورية لهم واضاف الزبير خلال لقائه بالقصر الجمهوري اليوم والي الخرطوم المكلف احمد عثمان حمزة انهم خدام للشعب يسعون الي تحقيق متطلباته في كافة مناحي الحياة موجها والي الخرطوم بالاستمرار في الملفات التى وقف عندها الوالي السابق خاصة فيما يتعلق بامن الولاية والقضاء على الظواهر السالبة ،مشيرا إلي ضرورة تكثيف الحملات الاستباقية لاوكار الجريمة وضبط حركة الشارع من السيارات والمواتر الغير مقننة والتى يرتكب بها بعض الجرائم مشيرا إلي ضرورة وضع ارتكازات في العديد من شوارع الولاية لحفظ امن المواطن وسلامته ،ونبه الزبير الي ضرورة الاستعداد المبكر لفصل الخريف تفاديا لسلبيات الاعوام السابقة.
فيما أكد والي ولاية الخرطوم المكلف احمد عثمان حمزة ، استقرار الأوضاع الأمنية بالولاية، مشيراً إلى ان لجنة أمن الولاية تواصل اجتماعاتها الراتبة وتعمل على تأمين أطراف الولاية إلى جانب جهودها الوقائية في هذا الصدد.
وبشأن تأمين المواكب والمسيرات، أوضح الوالي المكلف في تصريح صحفي، أنه أطلع عضو مجلس السيادة، على خطة الولاية لتأمين المواكب، والتي تضطلع بها قوات تعمل وفق ضوابط وإجراءات محددة، للتعامل مع المواكب لتفادي أي خسائر بشرية.
وقال عثمان، إن الاجتماع استعرض بصورة مستفيضة، قضايا معاش الناس، فيما يلي توفير السلع الضرورية خاصة بعد خروج الخبز من دائرة الدعم، وما يتطلبه ذلك من معالجات، إلى جانب الارتفاع الذي شهدته العديد من أسعار السلع الضرورية، من بينها سلعة السكر.
ولفت حمزة، إلى قيامه اليوم، بزيارة لوزارة الصناعة والتجارة الولائية، للتأكيد على دورها في تحقيق الأمن الغذائي من خلال المصانع التى تعمل في الصناعات الغذائية، إضافة إلى ضرورة تشديد الرقابة على السلع، مبيناً انه وجه الإدارات المختصة بالولاية، للعمل على توفير السلع الضرورية ومراقبة انسيابها وضمان وصولها للمواطنين.
مبينا،إنه اطلع عضو مجلس السيادةعلى خطة الولاية ومجهوداتها ، لإكمال منظومة معاش الناس من السلع الأخرى في مجالات الصحة وتوفير المواصلات والكهرباء ودعم الشرائح الضعيفة والجوانب المتعلقة بالخدمات العلاجية وترقية المرافق الصحية ، مشيراً إلى أن عضو مجلس السيادة سيقوم خلال الفترة المقبلة بزيارات مشتركة إلى عدد من المرافق للوقوف على أوضاعها ميدانيا.

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى