الأخبارالسودان

السودان.. (حقوق الإنسان) تطالب بالمصادقة على(سيداو)

الخرطوم: العهد أونلاين

السودان.. (حقوق الإنسان) تطالب بالمصادقة على(سيداو)

الخرطوم: العهد أونلاين

طالبت المفوضية القومية لحقوق الإنسان بالسودان بضرورة إكمال الإجراءات التي بدأت للمصادقة على اتفاقية سيداو واتخاذ التدابير اللازمة للقضاء على العنف ضد المرأة و تفعيل خطة العمل الخاصة بقرار مجلس الأمن (1325).

وأقامت المفوضية بالتعاون مع منظمات عاملة في مجال مناهضة العنف ورشة تشاوريّة لمناقشة أوضاع العنف ضدّ المرأة في السودان اليوم.

وقال رئيس المفوضية القومية لحقوق الإنسان رفعت ميرغني عباس الأمين إن الورشة هدفت لمناقشة كافة أشكال التمييز والعنف ضد المرأة.

وأوضح أن فكرة العنف ليست عملا ماديّاً او جسديّاً فقط، وإنما ترتبط بالسياسات والتشريعات أو التمييز الذي يؤثر علي النساء،كاشفا عن عدد من الإشكاليات في الاجراءات والتدابير.

وأكّد رفعت أهميّة التوعية لمحاربة العنف ضدّ النساء مشيراً إلى ضرورة إكمال الإجراءات التي بدأت للمصادقة علي اتفاقية سيداو وإلى أهمية اتّخاذ التدابير اللازمة للقضاء على العنف ضدّ النساء.

وأوصت الورشة بضرورة وضع التشريعات والسياسات التي تحدّ من انتشار ظاهرة العنف ضدّ المرأة والعمل علي إعطاء المرأة المزيد من الحقوق والعدل والمساواة في الحياة العامة، بالإضافة للإعداد السليم وتمكينها من المناصب القيادة.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى