أفريقياالرياضية

السنغال بطم أفريقيا 

السنغال بطم أفريقيا

 

 

الخرطوم: العهد أونلاين

حققت السنغال اللقب الأول في تاريخها وفازت مساء اليوم ببطولة أمم افريقيا المقامة بالكاميرون ، بعد فوزها بركلات الترجيح على مصر بأربعة أهداف مقابل هدفين .
وجاءت المباراة قوية ومثيرة بين الطرفين ، سيطر السنغاليون على معظم أجزائها لكن الفريق المصري لعب بعقلية النهائيات وإستطاع ان يصل بالتعادل السلبي الي نهاية المباراة بوقتها الإضافي .
وكان الحارس المصري ابو جبل قد صد ركلة جزاء في بداية المباراة سددها الدولي ساديو ماني .
وعقب اللقاء والتتويج احتفل الفريق السنغالي بالفوز الأول له باللقب بعد أن واسي المهاجم السنغالي ساديو ماني زميله في ليفربول المصري  محمد صلاح الذي يعتبر واحدا من أفضل  اللاعبين في العالم الآن  .
ووقف اللاعبون وكل من بالإستاد دقيقة حداداً قبل إنطلاق المباراة على روح الطفل المغربي ريان في لفتة ألهبت مشاعر الحزن مجدداً ، وعززت المعاني السامية للرياضة .
هذا وستنظم البطولة المقبلة في ساحل العاج .

وفي ختام المباراة توج الحارس السنغالي ميندي (تشيلسي الانجليزي) افضل حارس مرمي في البطولة، وأبوبكر الكاميروني (النصر السعودي) هدافها وساديو ماني مهاجم السنغال  (ليفربول الانجليزي) افضل لاعب.

 

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى