أفريقياالأخبار

مبعوث الأمريكي للقرن الأفريقي يبحث حل أزمة سد النهضة

مبعوث الأمريكي للقرن الأفريقي يبحث حل أزمة سد النهضة

الخرطوم: العهد أونلاين

أعلنت واشنطن، اليوم السبت، أن مبعوثها الخاص للقرن الأفريقي مايك هامر يبدأ اعتباراً من غد وحتى 1 آب/أغسطس المقبل جولة يزور خلالها مصر وإثيوبيا والإمارات لبحث حل أزمة سد النهضة.
وقالت وزارة الخارجية الأميركية في بيان: “سيسافر مايك هامر المبعوث الخاص للقرن الأفريقي إلى مصر والإمارات العربية المتحدة وإثيوبيا في الفترة من 24 تموز/يوليو إلى 1 آب/أغسطس”.

وأضافت الخارجية أن هامر “سيقدم دعم الولايات المتحدة للتوصل إلى حل دبلوماسي للقضايا المتعلقة بسد النهضة الإثيوبي بما يحقق مصالح جميع الأطراف ويساهم في منطقة أكثر سلماً وازدهاراً”، مشيرةً إلى أنّه “سيتشاور هامر أيضاً في أديس أبابا مع الاتحاد الأفريقي، الذي تجري تحت رعايته محادثات سد النهضة”.
وتابع البيان: “بالإضافة إلى ذلك، أثناء وجوده في إثيوبيا، ستتاح للمبعوث الخاص هامر فرصة لمراجعة التقدم المحرز في تقديم المساعدة الإنسانية، والمساءلة عن انتهاكات وتجاوزات حقوق الإنسان، فضلاً عن الجهود المبذولة لدفع محادثات السلام بين الحكومة الإثيوبية وسلطات تيغراي
كما أكّد أنّه “لا تزال الولايات المتحدة ملتزمة بتعزيز الجهود الدبلوماسية لدعم عملية سياسية شاملة نحو السلام الدائم والأمن والازدهار لجميع الناس في إثيوبيا”.

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى