الأخبار

الجيش يتعهَّد باستعادة كامل أراضي الفشقة

القضارف ـ العهد اونلاين

تعهّد نائب رئيس هيئة الأركان تدريب وقائد متحرك القضارف الفريق الركن منور عثمان نقد، باستمرار تقدّم القوات المسلحة وصولاً إلى السيطرة على كامل أراضي الفشقة الحدودية مع إثيوبيا، وقال إن القوات المسلحة لن تتراجع عن الأراضي السودانية التي وضعت يدها عليها ولن تبيع الأرض.

وأعلن نقد لدى تسلّم قافلة لإسناد الجيش من قبيلة البلالة بالفرقة الثانية مشاة بالقضارف عن سيطرة القوات المسلحة على كل الأراضي الزراعية السودانية واستمرار تقدمها، وأضاف أن القوات المسلحة تعمل تحت قيادة واحدة وقلب رجل واحد، وتسعى للوصول والاستمرار في بعض المناطق والجيوب وفق برامج وخطط الهيئة العسكرية العليا، معلناً تمسك الجيش بالحدود الدولية التي رُسمت في العام 1902 وهي نفس الحدود التي رُسمت مع إريتريا التي كانت جزءاً من إثيوبيا. وشدّد بحسب صحيفة الصيحة على عدم اعتداء القوات المسلحة على أحد وعدم التدخل في شؤون دول الجوار، وتابع: “لكن من أراد النزاع معنا سيجد منا بأساً شديداً، لم ننتزع حقوق الآخرين بل تمركزنا في أراضينا”.

العهد اونلاين

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى