الأخبارالسودان

التعليم العالي هيكلة الوزارة يساهم في استقرار الجامعات

التعليم العالي هيكلة الوزارة يساهم في استقرار الجامعات

الخرطوم: العهد اونلاين

أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عزمها على إعادة النظر في هيكلة الوزارة فيما يقتضي وجود الإدارة العامة لشؤون الطلاب كجهة اشرافية على مناشط الطلاب في السودان .واهمية المناشط اللاصفية ودورها في إستقرار الجامعات.

وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي مدير الإدارة العامة للتعليم غير الحكومي والتقاني المستمر د. عبدالقادر محمد حسن أهمية المناشط اللاصفية ودورها الكبير في إستقرار الجامعات. مشيراً إلى أهمية إدارة شؤون الطلاب في ظل المتغيرات التي طالت كل شيء. وقال خلال الجلسة الافتتاحية لملتقى عمداء شؤون الطلاب بمؤسسات التعليم العالي الذي نظمته لجنة رعاية المناشط اللاصفية والحد من الظواهر السالبة بالقاعة الكبرى للمؤتمرات بالوزارة اليوم ان اللجنة عكفت على هذا العمل من خلال اجتماعات متتالية في الوزارة و مؤسسات التعليم العالي والادارة العامة لتأمين الجامعات بوزارة الداخلية واعدوا دليلاً للعمل في المرحلة المقبلة.
وقال ان العلاقات الإجتماعية بين الطلاب داخل المؤسسات لعكس مواهبهم واكسابهم الكثير من المهارات يحتاج للرعاية من قبل الادارة.
وعبر ممثل الوزير عن أمله خروج هذا الملتقي بتوصيات تعمل على إحداث حراك علمي وثقافي ورياضي يساعد في الحد من الظواهر السالبة ويزكي روح التنافس الشريف وإثراء كل ساحات مؤسسات التعليم العالي، بجانب اكتشاف مواهب الطلاب وتنمية مهاراتهم الابداعية تحقيقا لقيم التواصل الاجتماعي بين مؤسسات التعليم العالي وتعميقا للتعايش والسلام الاجتماعي.

فيما أكد عميد عمادة شؤون الطلاب في جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا د. عبدالسلام كامل عبدالسلام المشرف
ان النشاط اللاصفي عملاً متعارف عليه في الأدبيات الجامعية. لاعداد الطلاب أكاديمياََ وعالمياً ليسهموا مباشرة في حمل راية العلم والتقانة لبلوغ غايات التطور مع اهداف الامة.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى