الأخبارالسودان

البرهان والسيسي يبحثان العلاقات السياسية والعسكرية وملف سد النهضة

البرهان والسيسي يبحثان العلاقات السياسية والعسكرية وملف سد النهضة

القاهرة : العهد اونلاين

بحث الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة اليوم بقصر الإتحادية بالعاصمة المصرية القاهرة مع شقيقه الرئيس المصري المشير عبدالفتاح السيسي، مسيرة العلاقات الثنائية وسبل دفع آفاق التعاون المشترك بين الخرطوم والقاهرة.
وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة جمهورية مصر العربية، بأن الرئيس السيسي رحب بزيارة أخيه الفريق أول البرهان إلى مصر، مشيدا بالعلاقات الأخوية المتينة والأزلية بين مصر والسودان، ومعربا عن تطلع مصر لتعميقها وتعزيزها بما يساهم في تحقيق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين، لا سيما على المستوى الأمني والعسكري والاقتصادي والتجاري.
و أكد الرئيس السيسي ، حرص مصر على تقديم جميع سبل الدعم لتحقيق الاستقرار السياسي والأمني والاقتصادي في السودان الشقيق، وذلك انطلاقا من دعم مصر الكامل للسودان في كل المجالات وعلى مختلف الأصعدة، وكذا الارتباط الوثيق للأمن القومي المصري والسوداني، والروابط التاريخية التي تجمع شعبي وادي النيل.
من جانبه، أعرب الفريق أول عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة ، عن التقدير العميق الذي يكنه السودان لمصر على المستويين الرسمي والشعبي، واعتزازه بالروابط الممتدة التي تجمع بين البلدين الشقيقين، والتقارب الشعبي والحكومي الراسخ بين مصر والسودان.
وأشاد البرهان، بالدعم المصري غير المحدود من خلال مختلف المحافل للحفاظ على سلامة واستقرار السودان.
وشهد اللقاء استعراضا لمجمل العلاقات الثنائية بين البلدين، إذ جرى الإعراب عن الارتياح لمستوى التنسيق القائم بين الجانبين، مع تأكيد أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية وزيادة التبادل التجاري بما يرقى إلى مستوى الزخم القائم في العلاقات السياسية والعسكرية، والروابط التاريخية التي تجمع الشعبين الشقيقين.
وشهد اللقاء استعراض آخر مستجدات القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، بما فيها تطورات ملف سد النهضة، إذ جرى التوافق حول استمرار التشاور المكثف والتنسيق المتبادل في هذا السياق خلال الفترة المقبلة لما فيه المصلحة المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى