الأخبارالسودان

التربية تؤكد عدم فرض رسوم امتحانات على الطلاب

التربية تؤكد عدم فرض رسوم امتحانات على الطلاب

الخرطوم : العهد اونلاين

اكد المجلس في اجتماعه برئاسة مدير عام التعليم بعدم فرض رسوم على الاطلاب و امتحانات الفترة الأولى المزمع انعقادها في يناير المقبل.
واكد المجلس لدى اجتماع المدير العام بوزارة التربية التعليم ولاية الخرطوم صباح اليوم برئاسة مدير عام الوزارة د. قريب الله محمد أحمد . حيث ناقش الاجتماع جملة من القضايا التي تتعلق بالعملية التعليمية ووقف على مستوى تنفيذ التكاليف السابقة و ابرزها القرارات الدراسية والمحذوفات بمرحلتي الأساس و الثانوي.
و قال مدير عام التعليم د. قريب الله محمد احمد ان المحذوفات يجب التوافق عليها و تأكيدها من المركز القومي للمناهج و البحث التربوي قبل انزالها للمحليات .
كما نافش المجلس خطة الوزارة للعام 2022م وقال مدير الإدارة العامة للموارد المالية و البشرية عمار يوسف ان الخطة تتضمن بشكل جيد رؤية الوزارة واولوياتها واكد “عمار” بان هنالك مصطلحات تحتاج الى ضبط في ما يخص أولويات خطة الوزارة وما يتوافق مع الأهداف الاستراتيجية للخطة.
واشاد مدير عام التعليم عن سعادته بالجهد المبذول في الخطة وحث على ضرورة اخذ مقترحات أعضاء المجلس بعين الاعتبار و ذلك من اجل تجويد الخطة لأنها تمثل واجهة الوزارة .

وفي السياق وجه الاجتماع ادارتي التعليم الخاص و العقارات المدرسية بمراجعة العقارات التابعة لمؤسسات التعليم الخاص حتى يتثنى التحصيل على نسبة 25% من الإيجارات لصالح الوزارة.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى