الأخبارالسودان

إجازة لائحة تنظيم عمل شركات التفتيش الدولي

إجازة لائحة تنظيم عمل شركات التفتيش الدولي

الخرطوم : العهد اونلاين
أكد الدكتور سامي بلة إبراهيم المدير العام للهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس حرصه على التطبيق الشفاف والعادل للقوانين واللوائح المنظمة لعمل الهيئة وصولا لقناعة الأطراف المعنية بالتطبيق لضمان التطوير والتحسين المستمر وتجاوز العقبات ، وشدد لدى لقاءه بشركات المساحيين الدوليين صباح اليوم لإستعراض لائحة تنظيم أعمال شركات التفتيش الدولي للهيئة لسنة 2021 المجازة من قبل مجلس الادارة ووزارة مجلس الوزراء ، شدد على أهمية التنوير المستمر للموردين وأصحاب المصلحة باللائحة لجهة عدم السماح لأي واردات من السلع الاستراتيجية التي تتطلب شهادة فحص مسبق بالدخول دون التقيد باللائحة التي إشترطت خبرة 15 عاماً للشركة في مجال التفتيش وحصولها على شهادة إعتماد المختبرات الايزو 17025 للعمل في السودان، متعهدا بتوفير القوى العاملة الفنية المؤهلة للقيام بإجراءات المطابقة بالمركز وبعض الأفرع الرئيسة تقصيراً وتبسيطاً وتسريعا للاجراءات ، بجانب ترجمة المواصفات القياسية السودانية إلى اللغة الانجليزية.
وكشف د. سامي عن تفاهامات بين الهيئة وبنك السودان لتضمين المواصفات القياسية في خطابات الاعتماد لضمان التزام الموردين والمصدرين بالمواصفات المطلوبة مؤكدا أن إجراءات الهيئة ستشهد في العام المقبل طفرة نوعية وحوسبة شاملة لنظم العمل .
من جهتهم أمن وكلاء شركات المساحيين الدوليين في السودان على تطبيق اللائحة ومطالبتهم بالتقييم الدوري لإزالة العقبات وضرورة تكثيف التوعية للموردين والمصدرين والمخلصين بالاجراءات والضوابط الخاصة بعمل الهيئة.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى