الأخبارالسودان

إبراهيم الشيخ: المجموعات الرافضة ليونيتامس صنيعة الانقلاب

إبراهيم الشيخ: المجموعات الرافضة ليونيتامس صنيعة الانقلاب

الخرطوم: العهد أونلاين

 

أعرب إبراهيم الشيخ القيادي في حزب المؤتمر السوداني ووزير الصناعة السابق عن ترحيب الحزب بالمشاورات السياسية التي يقودها فولكر بيرتس رئيس البعثة الأممية في السودان(يونيتامس).
والخميس، تظاهر الآلاف من مؤيدي الحكم العسكري ضد البعثة الأممية، وطالبوها بالرحيل عن السودان وتجمُّع المحتجين، أمام مقرّ بعثة الأمم المتحدة في الخرطوم، حاملين لافتاتٍ تندِّد بالمنظّمة الدولية.
وردت بعثة الأمم المتحدة في السودان “يونيتامس” على مطالبين بطردها، مؤكدة أنها تتواجد في البلاد بطلب سوداني وتفويض أممي وأنها تدافع عن حرية التعبير والتجمهر.
وأضاف الشيخ في لقاء مع قناة بي بي سي البريطانية، أنّهم بصدد تقديم رؤية كاملة مكتوبة ليونيتامس تصلح أن تكون خارطة طريق للخروج من الأزمة التي تعيشها البلاد.
ووصف القيادي في حزب المؤتمر السوداني الرافضين لمشاورات البعثة الأممية بأنّهم مجموعات لا ترغب في التحول الديمقراطي وقد” تكون من صنيعة الانقلاب” حسب قوله.
وأشار الشيخ إلى حالة الانقسام التي تعيشها الأحزاب ومجموعات المعارضة المختلفة، مشددأ على ضرورة توحُدها والوصول إلى ميثاق موحّد.

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى