الأخبارالولايات

حمدوك يؤكد الاستجابة لمذكرة مزارعي النيل الأزرق

حمدوك يؤكد الاستجابة لمذكرة مزارعي النيل الأزرق
الخرطوم: العهد اونلاين
أكد رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك، العمل لتذليل العقبات التي تواجه مزارعي ولاية النيل الأزرق، بما يمكنهم من مواصلة الموسم الزراعي وإنجاحه.
وتسلّم حمدوك اليوم الاثنين، مذكرة من وفد ممثلي مزارعي ولاية النيل الأزرق، تضمّنت التحديات التي تواجه الموسم الزراعي بالولاية خاصة قضايا تمويل المزارعين.
وأوضح رئيس وفد مزارعي ولاية النيل الأزرق عبد الغني دقيس خليفة في تصريح صحفي، أن الولاية شهدت اتفاقية السلام التي انعكست ايجاباً في كل المحليات، حيث انخرط الجميع في الزراعة والإنتاج، وذكر أن اللقاء تناول العقبات التي تواجه الموسم الزراعي والمتمثلة في عدم تمويل عدد كبير من المزارعين.
وأشار إلى أن المذكرة طالبت بزيادة سقف التمويل للمزارعين من البنك الزراعي مع زيادة عدد أفرع البنك بالولاية، وكذلك ربط مناطق الإنتاج بالطرق، وتمويل الآليات، وقال إن رئيس الوزراء أكد عمل الحكومة لتذليل العقبات التي تواجه المزارعين بما يمكنهم من مواصلة الموسم الزراعي وإنجاحه.
وأضاف عبد الغني بأن هذا العمل يضع على المزارعين مسؤولية مضاعفة الإنتاج والإنتاجية خلال الفترة القادمة، ونوه إلى أن الوفد قدم الدعوة لرئيس الوزراء لزيارة النيل الأزرق وحضور أعياد الحصاد.
وأشاد الوفد بدور عضو مجلس السيادة الفريق مالك عقار بتبنيه لقضايا الولاية والمزارعين بما ينعكس إيجاباً على مسيرة الاستقرار والتعايش السلمي والتنمية.

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى