الأخبارالسودان

أوضاع السودان تستحوذ على اهتمامه.. رئيس أفريقي يدفع برسائل للبرهان وحميدتي

الخرطوم : العهد أونلاين

تَسلّم رئيس مجلس السيادة، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، رسالة خطيّة من الرئيس الإريتري أسياس أفورقي، تتّصل بالعلاقات الثنائية بين البلدين وسُبُل دعمها وتطويرها.

وأشاد البرهان لدى لقائه بمكتبه السفير الإريتري بالخرطوم عيسى أحمد عيسى بالعلاقات الثنائية بين البلدين وعُمقها وأزليتها من منطلق الروابط التاريخية والأخوية بين شعبي البلدين.

من جانبه، نقل السفير الإريتري، عيسى أحمد عيسى، تحايا الرئيس الإريتري لرئيس مجلس السيادة، منوهاً إلى أن  أفورقي يتابع باهتمام بالغ، تطورات الأوضاع في السودان، ويؤكد على ضرورة توحيد الجهود والعمل الجاد للوصول الى رؤية موحدة تضمن الخروج الآمن من الأزمة الراهنة.

وأشار السفير الإرتيري إلى أن أمن السودان يمثل أمناً للمنطقة الأفريقية، وأن السودان قادرٌ على حل قضاياه من خلال توسيع قاعدة المشاركة بين كافة المكونات وإدارة حوار جاد وصادق.

في السياق تسلم نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي” رسالة خطية من الرئيس الإريتري أسياس أفورقي، سلمها له السفير الإريتري بالسودان عيسى أحمد عيسى، تتعلق بالعلاقات بين أسمرا والخرطوم وتمتين التعاون والتنسيق بين البلدين في المجالات كافة.

وأكد حميدتي على متانة العلاقات بين السودان وإريتريا ومستوى التنسيق القائم بين البلدين على الصعيدين الإقليمي والدولي، مشيرا الى أهمية الدفع بهذه العلاقات الوثيقة الى مستويات ارفع بما يخدم المصالح المشتركة لشعبي الدولتين.

من جانبه أكد السفير الإريتري عيسى أحمد عيسى أن الرسالة تتصل بالعلاقات الأخوية والروابط التاريخية الراسخة بين البلدين والشعبين الشقيقين، والتأكيد على تنميتها وتعزيزها بما يخدم الأهداف المشتركة، كما تضمنت القضايا ذات الاهتمام المشترك.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى