الأخبارالسودان

أحداث عنف دامية بدارفور

أحداث عنف دامية بدارفور

الجنينة : العهد أونلاين

دفعت أعمال العنف التي اندلعت منذ صباح أمس في بلدة تندلتي التابعة لمحلية الجنينة بولاية غرب دارفور إلى فرار المئات من البلدة الى داخل الأراضي التشادية المجاورة بحثاً عن أمان.

وبجسب “دارفور24” سقط صباح ونهار أمس  4 قتلى وجريح جراء حوادث متفرقة استهدفت في البداية تاجر أدت إلى مقتله في منزله أعقبه تتبع فزع أهلي أثر قاتليه ولحقوا بشخصين على مقربة من منطقة البان جديد والقى القبض عليهما ، وطلب الفزع تسليمهما للشرطة لكن الشرطة رفضت تسلم المتهمين الذين بدأ عليهما آثار الضرب والتعذيب فتركوا للعامة أن يقتلوهما رجما بالحجارة.

في أعقاب ذلك ثار غضب ذوي القتيلين وشنوا هجوما خاطفا أمس اوقع قتيلا وجريح، قبل أن تستانف أعمال العنف صباح الجمعة دون أن ترد عنها إحصاءات بسبب انقطاع شبكات الاتصالات.

وقالت احدى السيدات الفارات من تندلتي رفضت ذكر اسمها بحسب “دارفور24 ” إن أكثر من ثلثي مواطني منطقة تندلتي تمكنوا خلال أمس واليوم من عبور الحدود التشادية الى منطقة “كبورو”، ووصفت أوضاعهم في الأراضي التشادية بالسيئة.

وأضافت “نجلس الان تحت فروع الأشجار الجافة ونحن صائمون بلا مأكل ولا مأوى”، وكشفت أن بعض الذين لم يتمكنوا من الفرار صاروا محاصرين داخل تندلتي.

وقالت إن السلطات التشادية اغلقت الحدود بعدد من السيارات العسكرية تحسبا لعبور مسلحين.

في السياق قال مدير شرطة ولاية غرب دارفور اللواء عمار زين العابدين في بيان إن لجنة أمن الولاية اتخذت تدابير أمنية عقب وقوع الحادث صباح أمس وأرسلت قوة مشتركة لتأمين المنطقة وحماية المواطنين.

وأضاف ” أثناء تواجد القوات داخل المدينة ظهرت حرائق في الأحياء الطرفية، فتحركت القوات واشتبكت مع المهاجمين ما أدى الى اصابة جنديين من القوات الحكومية”، وأكد أن الأوضاع حالياً تحت السيطرة، والأحوال هادئة بمنطقة تندلتي وما حولها، وأن القوات منتشرة لحفظ الأمن والاستقرار.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى