
ترأس أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق الاجتماع التنسيقي الخاص بالأوضاع الصحية بمعسكرات العائدين واللاجئين بمحافظة باو، بمشاركة وزارة الصحة ومفوضيتي العون الإنساني والعودة الطوعية للنازحين واللاجئين.
وبحسب الدكتورة شذى حسن سعد، فإن الاجتماع ناقش التدابير الصحية المطلوبة لدعم الأوضاع الصحية والوبائية بمعسكرات العائدين، إلى جانب تقديم خطة متكاملة لمواجهة الأمراض والأوبئة وتحسين الخدمات الطبية والوقائية.
وأوضحت أن اللقاء استعرض نتائج زيارة فريق التقصي الخاص بمرض التهاب الكبد الفيروسي، فضلاً عن خدمات الطوارئ الصحية المقدمة داخل المعسكرات.
وأكدت أن الاجتماع أشاد باهتمام حاكم الإقليم بقضايا الصحة ودعمه لمبادرة تصنيف الإقليم “منطقة علاجية آمنة”، إلى جانب الإشادة باستجابة وزارة الصحة الاتحادية في دعم القطاع الصحي بالإقليم.
ووجّه حاكم الإقليم بضرورة تعزيز التنسيق بين وزارة الصحة ومفوضيتي العون الإنساني والعودة الطوعية والمنظمات ذات الصلة، بما يسهم في دعم الأوضاع الصحية للعائدين واللاجئين.





