التعليممتابعات

فريني: استئناف تصحيح الشهادة السودانية إعلان لعودة الحياة بالخرطوم

الخرطوم| العهد اونلاين

 

 

تفقد  صديق حسن فريني وزير التنمية الاجتماعية  المكلف بولاية الخرطوم، مراكز معلمي تصحيح الشهادة السودانية بمحلية شرق النيل، يرافقه عدد من إدارات الوزارة ومفوض العمل الطوعي والإنساني الأستاذ خالد عبد الرحيم، حيث كان في استقباله العقيد آمنة صالح من جهاز المخابرات العامة وأمن المجتمع، والأستاذ حيدر محمد مدير المرحلة الثانوية بالمحلية، والدكتور الرشيد رئيس نقابة المعلمين.

وقدم الوزير دعماً عينياً للمعلمين تقديراً لجهودهم الوطنية، ناقلاً لهم تحايا والي ولاية الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة، مؤكداً أن حكومة الولاية ووزارة التنمية الاجتماعية تقفان إلى جانب المعلمين في هذه المرحلة الاستثنائية.

وأوضح فريني أن عودة المعلمين واستئناف أعمال تصحيح الشهادة السودانية تمثل رسالة صمود حقيقية وإعلاناً لعودة الحياة الطبيعية إلى ولاية الخرطوم، رغم التحديات والظروف التي مرت بها المؤسسات التعليمية بسبب الحرب والاستهداف الذي تعرضت له مؤسسات الدولة.

وأشاد الوزير بالروح المعنوية العالية التي يتحلى بها المعلمون والمعلمات، مؤكداً أهمية الدور الذي تضطلع به وزارة التنمية الاجتماعية عبر برامج الخدمة المدرسية والدعم النفسي والاجتماعي داخل المؤسسات التعليمية، بما يكمل جهود وزارة التربية والتعليم بالولاية.

وفي ختام الزيارة، عبّر فريني عن تقديره للمعلمين الذين توافدوا من مناطق مختلفة لإنجاز مهمة التصحيح رغم المشقة والإرهاق، مجدداً التزام الوزارة بمواصلة دعم الكوادر التعليمية وتقديم التسهيلات الممكنة لها.

 

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى