
دشّن الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق رئيس لجنة الأمن بالإقليم، اليوم، فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات ، التي نظمتها الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالإقليم تحت شعار: «معاً من أجل مجتمع خالٍ من المخدرات»، بمشاركة عدد من أعضاء حكومة الإقليم وقيادات المنظمات والشركاء.
وأكد الحاكم أهمية تضافر الجهود لإنجاح البرامج الداعمة لمكافحة المخدرات، مشيداً بتضحيات القوات المسلحة والشرطة والأمن والقوات المساندة وإسهامها في تعزيز الاستقرار بالإقليم.
ووجّه بضرورة إحكام الرقابة على مصادر ومنابع المخدرات، داعياً وزارة الصحة إلى تعزيز التنسيق مع المجلس الأعلى للشباب والرياضة والمجلس الأعلى للثقافة والإعلام والمنظمات ذات الصلة لتحقيق التكامل في جهود المكافحة.
كما أعلن الحاكم عن تقديم دعم مادي وعيني لمنسوبي الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، تمكيناً لهم من مواصلة جهودهم في مكافحة الظاهرة.
من جانبه أعلن وزير الصحة بالإقليم جمال ناصر السيد التزام الوزارة بالعمل المشترك لإنجاح برامج مكافحة المخدرات، فيما نقل اللواء شرطة محمود محمد علي مدير شرطة الإقليم تحايا وزير الداخلية والمدير العام للشرطة، مؤكداً التزام الشرطة بدعم جهود المكافحة بالتنسيق مع الجهات المختصة.
وأوضح المقدم شرطة سعد الدين الخليفة محمد أن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تمكنت خلال الفترة الماضية من ضبط أكثر من (25) ألف قندول حشيش، إلى جانب تنفيذ عدد من الحملات والبرامج التوعوية.
كما أكد الدكتور محمد هارون إبراهيم مدير منظمة نبع حياة دعم منظمته لبرامج مكافحة المخدرات بالإقليم.






