الإقتصادية

جامعة أم درمان الإسلامية توقع اتفاقية تعاون مشترك مع شركة زادنا العالمية فى مجالات الإنتاج الزراعى والحيواني والتدريب

جامعة أم درمان الإسلامية توقع اتفاقية تعاون مشترك مع شركة زادنا العالمية فى مجالات الإنتاج الزراعى والحيواني والتدريب

الخرطوم :العهد اونلاين

في إطار جهود جامعة أم درمان الإسلامية من أجل البناء و التطوير و فتح آفاق جديدة للاستثمار، إنعقد اجتماع مهم ظهر السبت الخامس من يونيو ٢٠٢١م بين وفد من الجامعة ونظيره من شركة زادنا العالمية للاستثمار المحدودة بمكاتب الشركة ببرج النيل الخرطوم. وضم وفد الجامعة كلا من مدير الجامعة البروفيسور محمد حبيب احمد الكنزى و السيد البروفيسور محمد أحمد بن عوف رئيس مجلس الجامعة و الدكتور صديق عطا المنان وكيل الجامعة، بجانب عدد آخر من إدارة الجامعة. و ضم وفد شركة “زادنا العالمية” اللواء عبد المحمود حماد حسين المدير العام للشركة،و السيد المهندس عمر ميرغني مدير تصميم المشروعات و المهندس عبد الرحمن مدير الإنتاج الزراعي و البروفيسور قاسم عبدالله دفع الله مدير الشركة الزراعية، بجانب عدد آخر من مسؤولي الشركة.

وخلص الاجتماع إلى تفاهمات مهمة أبرزها تقدم الشركة للجامعة منحة عبارة عن زراعة (١٠) فدان من الموالح.
تقوم الشركة بحفر بئر ماء بإحدى مزارع الجامعة.
تقوم الشركة بتركيب عدد (3 ) محور للري تعمل جميعها بالطاقة الشمسية وذلك في مزرعة الجامعة بمنطقة أم جواسير – شمال أم درمان، تبلغ طاقة كل محور ري مساحة (١٥٠) فدان.
تنفيذ مشروع لتسمين الأبقار و مسلخ حديث بمزرعة الجامعة بمنطقة القطينة.
فتح معامل الشركة لتدريب طلاب الجامعة.
هذا وبجانب الشراكة في هذه الاستثمارات تقدم الجامعة فرص تدريب داخلي لبعض منسوبي الشركة.

وقد أكدت إدارة الشركة سعادتها ببناء مثل هذه الشراكات مع جامعة عريقة كجامعة أم درمان الإسلامية بفرصها الاستثمارية المميزة. كما تم الاتفاق بين الطرفين على عقد اجتماع آخر في نهاية هذا الأسبوع يتم فيه إستكمال مطلوبات تنفيذ ما تم الاتفاق عليه.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى