الأخبارالسودان

مبادرة من القطاع الخاص بكسلا: 20 تريليون جنيه قرضاً لوزارة المالية لحل أزمة مستحقات المعلمين

كسلا | انتصار تقلاوي

في اجتماع رسمي ضم المالية والمحلية والغرفة التجارية، طرح القطاع الخاص مبادرة غير مسبوقة لإنقاذ العام الدراسي، تمثلت في عرض تمويل مباشر لوزارة المالية لسداد متأخرات المعلمين.

*20 تريليون جنيه.. قرض عاجل لتوفيق الأوضاع*
وكشف الاجتماع الذي ناقش أوضاع المعلمين وسبل صرف مستحقاتهم، عن مقترح تقدم به الأستاذ خضر إدريس طه، وكيل مطاحن روتانا للغلال. وينص المقترح على إقراض وزارة المالية مبلغ 20 تريليون جنيه كتمويل عاجل، يُخصص لسداد مستحقات المعلمين فوراً، على أن يتم السداد لاحقاً وفق اتفاق بين الطرفين.

*تقدير واسع داخل القاعة*
ولاقى العرض ترحيباً وتقديراً من الحاضرين، الذين اعتبروه خطوة مسؤولة تعكس الشراكة الحقيقية بين الحكومة والقطاع الخاص. وأكدوا أن المعلم هو حجر الأساس في العملية التعليمية وباني الأجيال، مشددين على ضرورة معالجة أوضاعه المعيشية بشكل سريع حفاظاً على كرامته واستقراره النفسي.

*حل سريع قبل الحل الجذري*
وأجمع المشاركون على أن المبادرة تهدف لتوفير حل إسعافي سريع ينهي معاناة المعلمين الآن، على أن تستكمل وزارة المالية لاحقاً الترتيبات الإدارية والمالية لمعالجة الأزمة بصورة شاملة ومستدامة.

وأشاروا إلى أن المبادرة تجسد مفهوم التكافل الوطني، وتنطلق من قناعة بأن “نهضة الأمم تبدأ من الفصل”، وأن الاستثمار في المعلم هو الضمان الحقي لمستقبل البلاد.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى