الأخبارالسودان

ضبط أدوية غير مسجلة واخرى منتهية الصلاحية بكسلا

كسلا | العهد اونلاين

 نفّذ فرع المجلس القومي للأدوية والسموم بولاية كسلا حملة رقابية واسعة اليوم بمحلية كسلا، استهدفت المنشآت الصيدلانية بالولاية وشملت الصيدليات ومستودعات شركات الأدوية، وذلك في إطار جهود المجلس لتعزيز الرقابة الدوائية وحماية الصحة العامة.

وأسفرت الحملة عن ضبط كميات من الأدوية غير المسجلة واخرى منتهية الصلاحية، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات التي تم رصدها.

وأوضح مدير فرع المجلس بكسلا د. عمر سليمان في تصريح صحفي أن الحملة تأتي ضمن البرامج الرقابية الدورية التي ينفذها المجلس لمتابعة التزام المنشآت الصيدلانية بالضوابط واللوائح المنظمة للعمل الدوائي، مؤكداً أن المجلس اتخذ الإجراءات القانونية بحق بعض المخالفين، فيما تم توجيه إنذارات لعدد من المنشآت الأخرى لتصحيح أوضاعها.

وأكد أن المجلس سيواصل حملاته الرقابية بصورة مستمرة لضمان سلامة وجودة الأدوية المتداولة بالأسواق، والحد من تداول المستحضرات غير المسجلة أو المخالفة للقوانين واللوائح المنظمة للقطاع الدوائي.

 

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى