متابعات

تشجير وتوعية بيئية بمدارس شرق النيل ضمن مؤتمر المناخ الشبابي

الخرطوم| العهد اونلاين

 

تواصلت فعاليات المؤتمر المحلي للمناخ لقطاع الشباب  بولاية الخرطوم  عبر برنامج حقلي ميداني بمحلية شرق النيل، نظمه المجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية بولاية الخرطوم بالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية، ضمن احتفالات اليوم العالمي للبيئة.

وشمل البرنامج حملات تشجير وتوعية بيئية بمدرسة سعاد بن مالك الابتدائية بنات ومدرسة المنار الابتدائية بنات، تحت شعار: “لأن البيئة تبدأ من وعيك وتنمو بسواعدك”، ضمن فعاليات تمتد من 23 إلى 25 يونيو 2026م.

وشرف البرنامج ممثل والي ولاية الخرطوم المدير التنفيذي لمحلية شرق النيل الأستاذ مرتضى يعقوب، ونائب الأمين العام للمجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية دكتورة ندى عبد العزيز، إلى جانب ممثلين للأجهزة الأمنية والشرطية ومنظمة الهجرة الدولية ومديري الإدارات التعليمية والبيئية بالمحلية.

وأكد ممثل والي الخرطوم أن محلية شرق النيل من أكثر المناطق التي تأثرت بفقدان الغطاء النباتي بسبب الحرب، متعهداً باستكمال النقص في التشجير ودعم المدارس، مشيداً بدور منظمة الهجرة الدولية في دعم برامج المحلية.

من جانبها، أوضحت دكتورة ندى عبد العزيز أن البرنامج يستهدف تعويض الفاقد من الغطاء الأخضر ونشر الوعي البيئي، خاصة في مجالات النظافة وإدارة وفرز النفايات وإعادة التدوير، محذرة من مخاطر استخدام البلاستيك على البيئة.

كما شددت على أهمية غرس الثقافة البيئية لدى الطلاب باعتبارهم سفراء للبيئة داخل المجتمع، مؤكدة ضرورة تدريب المعلمين على البرامج البيئية المستدامة.

وتخللت الفعاليات محاضرات توعوية  حول أهمية البيئة والتشجير والتخلص السليم من النفايات والنظافة الشخصية، إلى جانب توزيع جوائز للطلاب المشاركين.

 

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى