
عقدت اللجنة الأمنية والطوارئ بمشروع الجزيرة، اجتماع تفاكري ثانياً في وحدة أمن المشروع بمنطقة مارنجان، برئاسة إدارة مشروع الجزيرة.
وخرج الاجتماع بعدد من القرارات التنفيذية التي تهدف إلى ضبط الأمن وفرض هيبة القانون داخل المشروع.
وأبرز ما تضمنته القرارات ما يلي:
· ضبط المخالفات الزراعية: العمل على فتح البلاغات الرسمية ضد المخالفين في الدورة الزراعية 24 بالتنسيق مع الإدارة الزراعية والإدارة القانونية.
· إزالة التعديات: تكليف الأمن والمقاومة والشرطة والاستخبارات بتنفيذ حملة مشتركة لإزالة الكمائن والتعديات القائمة.
· التركيبة المحصولية: تفعيل لائحة المخالفات الفنية الخاصة بالتركيبة المحصولية، وتوزيعها على الجهات العدلية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
· حماية منشآت الري: العمل الفوري على إزالة كافة التعديات التي تمس منشآت الري.
· الإخلاء الفوري: اتخاذ إجراءات لإخلاء منازل مشروع الجزيرة التي يسكنها أشخاص لا علاقة لهم بالمشروع، وتحديداً في منطقتي “بركات 24″ والغيط”
وتأتي هذه الإجراءات في إطار جهود اللجنة لضبط الموقف الميداني وتنظيم العمل داخل مشروع الجزيرة، بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة.





