الأخبارالسودانالعالمية

دعوات  من ” توم بيريللو ” للسلطات السودانية

الخرطوم | العهدأونلاين

دعوات  من ” توم بيريللو ” للسلطات السودانية

دعا توم بريللو، المبعوث الأمريكي الخاص للسودان، في منشور له على منصة (إكس) يوم الثلاثاء، إلى ضرورة تمديد اتفاق فتح معبر أدري الحدودي الذي ينتهي في 15 نوفمبر، وذلك لمدة ستة أشهر إضافية على الأقل. وأكد بريللو أن هذا التمديد سيكون له دور حاسم في تسهيل تدفق المساعدات الإنسانية إلى المناطق المتضررة

توم
توم

.

وأشار بريللو إلى أن مجموعة “متحالفون من أجل إنقاذ الأرواح وتحقيق السلام في السودان” (ALPS) تواصل جهودها الرامية إلى توسيع نطاق وصول المساعدات الإنسانية في البلاد. وأكد أن هذه الجهود تشمل تعزيز الرحلات الجوية التي تهدف إلى توفير المساعدات بشكل أسرع وأكثر فعالية.

كما شدد بريللو على أهمية تقديم حماية أكبر للمدنيين والعاملين في المجال الإنساني، خاصة في المناطق التي تعاني من الأزمات. وأوضح أن هذه الخطوات ضرورية لضمان سلامة الجميع وتسهيل وصول المساعدات إلى من يحتاجونها بشدة.

و دعا بريللو في منشور له على منصة (إكس) يوم الثلاثاء إلى ضرورة تمديد اتفاق فتح معبر أدري الحدودي، الذي ينتهي في 15 نوفمبر، لمدة ستة أشهر إضافية على الأقل، وذلك لتسهيل تدفق المساعدات الإنسانية. يأتي هذا الطلب في وقت حرج حيث يعاني العديد من السكان من نقص حاد في الإغاثة.

سابا
سابا

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى