الأخبارالسودان

(7941) إصابة بالملاريا خلال اسبوع بولاية سودانية

الفاشر : العهد أونلاين

(7941) إصابة بالملاريا خلال اسبوع بولاية سودانية

الفاشر : العهد أونلاين

كشف الاجتماع الدوري للجنة الفنية للطوارئ الصحية التابعة لوزارة الصحة بولاية شمال دارفور عن ارتفاع طفيف في حالات الإصابة  بالملاريا بمحلية الفاشر وانخفاضا في المحليات الأخرى.

وبلغت جملة حالات الإصابة بالملاريا في الاسبوع السادس والأربعين (7941)حالة من بينها حالة وفاة واحدة مقارنة بالاسبوع الخامس والأربعين التي بلغت حالات الإصابة فيها (8145) حالة.

وأظهر التقرير الفني الذي استعرضته مدير إدارة الطوارئ الصحية ومكافحة الاوبئة بالوزارة رحاب إبراهيم محمدين أن الولاية لم تسجل أي حالات إصابة جديدة بحمى الضنك وجدري القرود والتهاب الكبد الوبائي خلال الفترة التي شملها التقرير.

وأشارت إلى أن إجمالي حالات الاشتباه بحمى الضنك منذ ظهوره في 12 سبتمبر الماضي وحتى 27 نوفمبر الجاري بلغت (875) حالة اشتباه منها (469) حالة مؤكدة معمليًا،  وتماثلت منها (454) حالة للشفاء، وتوفي منها ثلاث حالات، فيما بلغ عدد الحالات بمركز العزل (12) حالة ، وبلغت النسبة الإيجابية 53 %.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى