الأخبارالإقتصاديةالسودان

وزيرة الاستثمار :معرض صنع في السودان إلتزام بالجودة والمواصفات العالمية

وزيرة الاستثمار :معرض صنع في السودان إلتزام بالجودة والمواصفات العالمية
الخرطوم : انتصار سعد
اكدت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الأستاذة إحلام مدني مهدي سبيل ان المعرض يهدف لترويج الصناعات الوطنية وتخفيف أعباء المعيشه على المواطن فضلاً عن تشجيع الصناعات الصغيرة والحرفية والأسر المنتجة. مؤكدة لدى مخاطبتها أمس حفل افتتاح معرض صنع في السودان الدورة 12 الذي تنظمه وزارة الصناعة بالتعاون مع الغرف الصناعية والشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة بأرض المعارض ببري تحت شعار ” صناعة وطنية عالية الجودة ” إلتزام الصناعات الوطنية بالمواصفات العالمية. وقالت ان الاستثمار في مجال الصناعات من المجالات المستمرة بشكل كبير .
رغم الصعاب والتقاطعات التي تحدث بسبب الظروف السياسية الا ان الاستثمارات الأجنبية احرزت تقدم ملحوظ. مثمنة جهود مجلس السيادة لمساهمته في هذا المعرض عبر إلغاءه نسبة ١٧% لضريبة القيمة المضافة علي السلعة داخل المعرض .
وفي السياق جدد المدير العام للشركة السودانية للمناطق والاسواق الحرة بالانابة د. رمضان حسن تخفيض مجلس السيادة نسبة 17٪ من القيمة المضافة مما ينعكس ذلك على تخفيف المعاناة وتسهيل إجراءات السلع الاستهلاكية للمواطن ووصف ذلك بالفرصة الطيبة لالتقاء اهل المعرفة في الصناعات والشركات لتبادل الخبرات. وأضاف أن المعرض يهدف لتخفيف معاناة المواطنين في هذه المرحلة . ولفت ان الشركة السودانية للاسواق محور أساسي لجلب الدولارات من المغتربين والسلك الدبلوماسي ثم المنطقة الحرة في قري وبورتسودان وزاد ان هذه المنطقة تعتبر رافد أساسي من روافد الاقتصاد بالبلاد.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى