الأخبارالسودان

وحدة حقوق الإنسان بقوات الدعم السريع تلتقي كبير مستشاري حماية الطفل باليونيتامس

الخرطوم | العهد اونلاين

وحدة حقوق الإنسان بقوات الدعم السريع تلتقي كبير مستشاري حماية الطفل باليونيتامس

الخرطوم | العهد اونلاين

التقى المدير التنفيذي لوحدة حقوق الإنسان، والقانون الدولي الإنساني بقوات الدعم السريع، وعضو الآلية الوطنية لحقوق الإنسان، د.حسيب يوناثات حماد كوكو ، بمكتب الوحدة السبت، اقووا ماقلوعا، كبير مستشاري حماية الطفل، ببعثة الأمم المتحدة ( يونيتامس )، بحضور العميد ركن عمر حمدان أحمد، مدير إدارة حماية الطفل بوحدة حقوق الإنسان بالدعم السريع، والعميد طارق عوض عبدالرحمن، مدير الأفرع الولائية والوحدات الخارجية بالوحدة.

وناقش الاجتماع أوجه التنسيق والتعاون المشترك بين الوحدة واليونيتامس، في تعزيز وتطوير وحماية حقوق الطفل والمدنيين، واستمع الطرفان على تنوير مفصّل، عن أنشطة الوحدة وانفتحاها في السودان.

وفال د. حسيب، إن قوات الدعم السريع، تلتزم التزاماً تاماً بالقانون الدولي الإنساني، والقانون الدولي لحقوق الإنسان، مؤكداً أن حماية الطفل هم مشترك بين كل القوات الأمنية، مضيفاً أن تطوير وتحسين قدرات منسوبي القوات، على حماية الطفل والمدنيين واحترام حقوق الإنسان، هو وفق استراتيجية الشراكة بين وحدة حقوق الإنسان والأمم المتحدة، مؤكداً على تقديم الدعم اللامحدود لاقووا ماقلوعا، بعد تسلمه مهام كبير مستشاري حماية الطفل خلفاً لربيكا كوول.

من جانبه أكد اقووا ماقلوعا، كبير مستشاري حماية الطفل باليونيتامس، أن تجربة شراكة قوات الدعم السريع، مع الأمم المتحدة، في إطار حماية حقوق الإنسان كانت ناجحة، داعياً كل الجهات ذات الصلة لتعميم تجربة القوات، لتطوير وتعزيز حقوق الإنسان وحماية الطفل في السودان.

كما أكد على التعاون المتكامل والمشترك، مع وحدة حقوق الإنسان، في إطار حماية المدنيين وحماية الطفل، مضيفاً أن حماية الطفل قضية مهمة لا يمكن تجاوزها، مثمناً دور القوات في تطوير منسوبيها في عمليات السلوك والاشتباك، وكيفية حماية المدنيين في مناطق النزاعات.

من جهته أشاد العميد ركن عمر حمدان أحمد، بأدوار اليونيتامس، مؤكداً جاهزية القوات لأي عمل مشترك، يسهم في حماية المدنيين واحترام وتطوير حقوق الإنسان في السودان.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى