الأخبارالسودان

والي الشمالية يقدم تنويرا عن أوضاع الولاية للوفد الإعلامي الزائر

والي الشمالية يقدم تنويرا عن أوضاع الولاية للوفد الإعلامي الزائر

 

دنقلا: العهد اونلاين

قدم والي الولاية الشمالية الاستاذ عابدين عوض الله محمد، تنويرا ضافيا للوفد الإعلامي الزائر للولاية الشمالية عن الأوضاع الأمنية والزراعية والصحية بجانب الخدمات بالولاية.

وأكد الوالي أن الولاية استقبلت مليون ونصف من الوافدين وتقديم الايواء والغذاء وتوفير كافة الخدمات، بجانب المساعدات الإنسانية من قبل المنظمات.

وقال عوض الله أن الولاية نجحت في امتحانات الحرب اللعينة وكانت من أولى الولايات التي انطلقت فيها المقاومة الشعبية ومعسكرات الولاية، مؤكدا دعم الولاية للقوات المسلحة بالرجال والقوافل للجنود والمقاتلين في الخطوط الأمامية.

ويقوم بتنظيم رحلة الوفد الذي زار عدد من الولايات مركز عنقرة للخدمات الصحفية ورعاية نائب رئيس مجلس السيادة الفريق مالك عقار أير وإشراف وزير الثقافة والإعلام الإتحادي د.جراهام عبد القادر، تحت شعار: (نحو دور رائد للصحافة والإعلام في السودان).

من جهته عبر رئيس وفد ورشة الإعلام الزائر الأستاذ جمال عنقرة، عن شكره وتقديره لحكومة وأهل الولاية ما وجدته الزيارة من حسن الإستقبال وكرم الضيافة.

وكشف عنقرة عن الهدف من الورشة التي عقدت بالعاصمة الإدارية بورتسودان لتطوير الجانب الإعلامي ومواكبته لمرحلة الحرب.

وشكر عدد من الإعلاميين بالوفد في اللقاء التنويري الولاية على استقبال الوافدين وتقديم الخدمات لهم بجانب تقديم خدمات عبور المواد الغذائية واللوجستية للولايات الأخرى.

وتسأل الصحفيين عن بعض القضايا التي تهم الولاية والمجتمع في ظل ظروف الحرب والمتعلقة بالتعدين والمعابر ومطار دنقلا وغيرها من الهموم التي تواجه الولاية.

من جانبهم قدم وزراء الحكومة تنويرا مبسطا عن خطط ومستوى تنفيذ وزاراتهم لبرنامج الحكومة، موضحين أن تأثير الحرب انعكس على تنفيذ بعض البرامج.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى