الأخبارالسودان

نيالا السوداني التركي يدشن عمليات المخ والاعصاب بكادر سوداني

نيالا السوداني التركي يدشن عمليات المخ والاعصاب بكادر سوداني

الخرطوم : العهد اونلاين

اعلنت وزارة الصحة الاتحادية نقل التخصصات الطبية للولايات وفي زيارة للمستشفى لفد من الصحة الاتحادية برئاسة وكيل الوزارة حيث اطلع الوفد على جانب تطوير الخدمات الصحية والدور الكبير الذي تقدمة المستشفى في تقديم الرعاية الطبية للمرضى بولاية جنوب دارفور. حيث شهدت الفترة الاخيرة تعاون كبير من الجانب التركي وامتدح الوكيل المكلف العلاقات الثنائية بين السودان وتركيا وصفًا لها بالاخوية.
من جانبه أكد الممثل التركي مدير المستشفى مصطفى أهمية الزيارة واهتمام حكومة تركيا بالمستشفي كاشفًا عن خطة من ضمنها تنفيذ قسم غسيل الكلي للاطفال قائلًا الان يتم تحويل الاطفال للخرطوم لتلقي خدمة غسيل الكلى وأيضا مرضى السرطان في القريب سوف يكون هناك قسم العلاج الكيميائي بالمستشفى .
وفي اطار عمليات المخ والاعصاب ذكر الدكتور معاذ إختصاصي المخ والاعصاب ان المستشفى مجهزة باحدث التقنيات الحديثة إضافة الي وجود طاقم طبي سوداني تركي متميز وأفاد بان العمليات التي تجري بالمستشفى وطنت خدمة لولايات دارفور ودول الجوار لافتًا انه لا توجد قوائم انتظار للمرضى بل يصل الامر الى اجراء التدخل الجراحي خلال ساعات من وصول المريض للمستشفى وبنسبة نجاح كبيرة .
واشادت نجاة بالمستشفى من حيث النظام وتقديم الخدمة قائلة يجب ان نحافظ على المستشفى بهذا المستوى ونقل التجربة للمستشفيات الحكومية والالتزام بما جاء في برتوكول العمل ومساهمة السودان في المستشفى.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى